محافظ الغربية يحيل مديرة وحدة صحية للتحقيق بسبب الإهمال

الخميس، 14 يناير 2016 11:26 ص
 محافظ الغربية يحيل مديرة وحدة صحية للتحقيق بسبب الإهمال
أحمد ضيف صقر
إسراء عامرـ هبة راشد

قرر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، إحالة مديرة الوحدة الصحية بـ«كتامة»، للتحقيق لتقصيرها في أداء عملها وعدم تواجدها بالعمل أثناء وقت العمل الرسمي، وأصدر المحافظ توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بالغربية بتغييرها بمدير آخر.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لمركز ومدينة بسيون وبعض القرى التابعة لها للاطمئنان على حسن أداء الخدمات التي تقدم.

وخلال الجولة، افتتح المحافظ منفذا لبيع السلع الغذائية بقريتي كتامة وقرانشوا، واطمأن على أن جميع السلع موجودة من لحوم طازجة والفواكه والمواد التموينية والغذائية ثم التقى بأهالي قرية كتامة واستمع إلى مطالبهم، الذين يتضرروا من عدم استكمال مشروع الصرف الصحي بالقرية، ووجه تعليماته لمسؤول الجهاز التنفيذي بمشروعات الصرف الصحي بالغربية بإنهاء الأعمال الجارية بالشبكة والمعدية الخاصة بالصرف الصحي للقرية خلال شهرين بحد أقصى للقضاء على مشكلة الصرف الصحي بالقرية.

ثم تفقد الوحدة الصحية بقرية كتامه وتلاحظ وجود بعض القصور في تقديم الخدمة الطبية للمرضى ووجود أجهزة معطلة دون اتخاذ إجراءات لإصلاحها وعدم وجود مديرة الوحدة فاتخذ قراره السابق، كما تفقد أيضا الأعمال الجارية بإنشاء كوبري شفا العمومي بتكلفه قدرها مليون و700 ألف جنيه.

ووجه المحافظ مسؤول الطرق بالغربية بسرعة إنهاء الأعمال للتيسير على المواطنين وكذا أيضا الوحدة الصحية بقرية شفا مقدما الشكر للعاملين بها لاهتمامهم بنظافة الوحدة الصحية وتقديم خدمة طبية أفضل وحسن تعاملهم مع المرضى.

ثم تفقد مدرسة شفا الابتدائية لمتابعة امتحانات النقل واطمأن على التلاميذ أثناء أداء الامتحان، كما شاهد المحافظ قيام مدرسة مادة المجال الصناعي بالمدرسة باختراع وتركيب جهاز بالمدرسة يعمل على توفير الطاقة الكهربائية المهدرة على نفقته الخاصة، وأبدى المحافظ إعجابه بالجهاز ووجه مسرول الأبنية التعليمية بدراسة إمكانية تعميم هذه الفكرة على مستوى المدارس.

ومر محافظ الغربية على مستشفى بسيون المركزي وتفقد جميع أقسام المستشفى والتقى بالمرضى واستمع إلى مطالبهم والذين يتضررون من عدم توافر العلاج والدواء بالمستشفى، وأصدر تعليماته لوكيل وزارة الصحة بالغربية بسرعة توفير الأدوية غير الموجودة بصيدلية المستشفى.

كما تفقد محافظ الغربية الأعمال الإنشائية لمأخذ المياه البديل على ترعة القضابة بديلا عن المأخذ القديم على فرع النيل لارتفاع نسبه الأمونيا به خاصة خلال فترة السدة الشتوية ما يتسبب في توقف محطة مياه مرشحة القضابة والتي تعمل بطاقه 600 لتر/ث، وأصدر توجيهاته لمسؤول الشركة المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء من الأعمال بحد أقصى 30/6/2016 مشددا على عملية تحلية مياه الشرب بصفه دورية للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات حفاظا على صحة المواطنين.

وأصدر تعليماته لمسؤول الري بمدينة بسيون بسرعة رفع القمامة المتراكمة بترعة القضابة، والتشديد على رفع ناتج التطهير من الترع والمصارف، كما تفقد مستشفى الصدر بالقضابة والتي أنشئت على أعلى مستوى ولم يتم تجهيزها طبيا حتى الآن.

واتصل المحافظ على الفور تليفونيا بمدير القطاع العلاجي بوزارة الصحة لبحث مدى إمكانية توفير الدعم المالي لتجهيز المستشفى، وأكد ضرورة مخاطبة وزير الصحة وأمين عام مجلس الوزراء بسرعة تدبير الاعتمادات اللازمة وإنشاء شبكة الغازات بها.

وفي نهاية الجولة، عقد محافظ الغربية لقاء مصغرا بقاعة الاجتماعات بمجلس مدينة بسيون لمناقشة مشاكل مركز بسيون والقرى التابعة لها وإيجاد الحلول المناسبة في جميع قطاعات الخدمات.


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق