يكشفها خبير تركي.. مسرحية اغتيال أردوغان

السبت، 16 مايو 2020 05:00 ص
يكشفها خبير تركي.. مسرحية اغتيال أردوغان

اعتاد السلطان العثمانى رجب طيب أردوغان على تدبير الانقلابات ثم التنكيل بمعارضيه بزعم وقوفهم خلف هذه الانقلابات لكن أن يصل الأمر إلى الكذب وترويج عملية وهمية لإغتياله فهذا رغم استهجانه لكنه ليس بعيدا عن شخصية أردوغان الانتهازية حيث قال المحلل السياسي التركي المعروف سعيد صفاء وجود اختلاف في وجهات النظر حول قضايا مهمة بين الرئيس التركى رجب أردوغان ووزير الدفاع خلوصي أكار، مشيرا إلى احتمال إقالة وزير الدفاع.
 
وأضاف رئيس تحرير موقع “خبردار” الإخباري الكاتب والصحفي سعيد صفاء، في فيديو على قناته في موقع يوتيوب، أن الرئيس أردوغان يخطط لتعيين صهره الآخر سلجوق بيرقدار، مدير شركة بيرقدار التقنية، وزيرا للدفاع بدلا من أكار، لوجود خلافات بين الطرفين بشأن التعيينات في القوات المسلحة.

مسرحية جديدة
 
كما قال صفاء أن أردوغان يجهز لعملية اغتيال “مسرحية” تستهدفه كما دبر انقلابا على حكومته في 2016 لتقديم نفسه ضحية ورص صفوف مؤيديه في مواجهة الانفصالات الجماعية، وذلك من أجل إعلان حكم عرفي تمهيدا لوضع الشكل النهائي لنظامه الاستبدادي.
 
وأضاف: “إنني أكشف من هنا للجميع هذه الخطة المشؤومة، وإني أعرف، استنادا إلى مصادري في داخل الحرب الحاكم، حتى العناصر التي سيتم استخدامها في محاولة الاغتيال المزورة على يد الاستخبارات تحت قيادة هاكان فيدان، ولكنهم يخافون من اكتشاف خطتهم”.
 
وتابع صفاء بأن فريق أردوغان يعتزم الاستعانة بعناصر مرتبطة بالاستخبارات في أذبيجان في محاولة الاغتيال المدبرة من أجل إضافة صورة أو طابع دولي.
 
وكان مدير شركة “بايكار” سلجوق بيرقدار فسخ بروتوكولات التعاون بين بلدية إسطنبول الكبرى وجمعية T3 التي يترأسه.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق