محمد أنور السادات : من صلاحيات رئيس الجمهورية عزل المستشار جنينة

الأربعاء، 13 يناير 2016 08:51 م
محمد أنور السادات : من صلاحيات رئيس الجمهورية عزل المستشار جنينة
النائب محمد أنور السادات
وليدنصر


قال النائب محمد أنور السادات، عضو مجلس النواب، إنه فيما يخص قرار وقف بث الجلسات فهو أمر مؤقت حتى يتم الانتهاء من مناقشة القرارات بقوانين وسنشهد إما الجلسات مسجلة أو بثها مباشرة في القضايا الهامة.. مؤكدا أن مجلس النواب سيشهد أداء رفيع المستوى خلال الفترة المقبلة في مناقشة كافة القضايا.
وحول عدم قدرة استيعاب القاعة لأعضاء مجلس النواب، أوضح السادات خلال مداخلة تليفونية للحياة اليوم، مع الإعلامي تامر أمين، أن قاعة المجلس لا تستوعب أكثر من 480 نائبا أو 500 على حد أقصى، ومن الطبيعي أن نشهد حالة الازدحام لأعضاء المجلس الذين وصل عددهم لما يقرب من 600 عضوا.
وفي سياق آخر، حول تقرير تقصي الحقائق فيما يخص تصريح رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات قال النائب أنور السادات، إن الأرقام التي صدرت بالتصريحات بها تضخيم وتهويل وأصاب الجميع بالهلع مما دفع الرئيس السيسي إلى تشكيل لجنة تقصي الحقائق للتأكد من حقيقة هذه الأرقام.. مشيرا إلى أن المجلس لم يصله حتى الآن تقرير لجنة تقصي الحقائق. وأوضح أنه سيتم مناقشة التقرير ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات في جلسة عامة.
وأكد السادات، أن من صلاحيات رئيس الجمهورية عزل رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات في حالة اكتشاف صدور معلومات مغلوطة أو تضليل للرأي العام ولكنه فضل اللجوء إلى التحقيق أولا وعرضها على مجلس النواب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق