تطورات الملف الليبي وتأثير كورونا علي توزان القوي الدولية ملفات ساخنة بالعدد الجديد من «السياسة الدولية»

السبت، 11 أبريل 2020 11:25 م
تطورات الملف الليبي وتأثير كورونا علي توزان القوي الدولية ملفات ساخنة بالعدد الجديد من «السياسة الدولية»

 
نشرت  مجلة السياسة الدولية الصادرة عن مؤسسة الأهرام، في عددها الجديد العديد من الملفات المهمة وعلى رأسها موضوع الساعة، فيروس كورونا وتأثيراته الاقتصادية والسياسية على دول العالم، وتغير مفاهيم توازن القوى في العالم، إضافة إلى تحليلات عميقة في الشأن الليبي وال إيران ي.
 
وجاء في افتتاحية العدد مقال لرئيس التحرير أحمد ناجي قمحة بعنوان " كورونا .. إعادة الاعتبار للأمن الإنساني" ، وشملت المجلة عدة دراسات حول تطور مفهوم وتطبيقات توازن القوي في النظام الدولي، وأزمة البريكست ومستقبل الاتحاد الأوروبي.
 
وفي الشأن الليبي، كتب أبو بكر الدسوقي "ما بين الصخيرات وبرلين .. ليبيا إلي أين؟"، أما د. أيمن شبانة فكتب "الصراع الليبي.. عوامل التصعيد ومآلات التسوية"، كذلك كتبت د. هالة أحمد الرشيدي "اتفاق الصخيرات الليبي.. رؤية قانونية سياسية".
 
وحول تفشي كورونا كتب أبو الفضل الإسناوي عن دور المؤثرات الاقتصادية الدولية في مرحلة ما بعد " كورونا "، وكتبت د. سماء سليمان تحليلا بعنوان " كورونا .. قراءة في إدارة الأزمة"، وكتب لواء أ.ح. وائل ربيع عن قوي الدولة المصرية الشاملة في مواجه كورونا .
 
وشمل قسم المقالات تحليلات عميقة في ملفات دولية متعدد، منها الاتفاق التجاري الأمريكي - الصيني والانتخابات ال إيران ية وتأثيراتها الداخلية والخارجية، واتفاق السلام مع حركة طالبان، وآفاق التدخل التركي في إدلب بعد اتفاق موسكو، ودلالات نتائج الانتخابات الإسرائيلية الثالثة وفرص تشكيل الحكومة الجديدة .
 
WhatsApp Image 2020-04-11 at 11.18.26 PM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة