اعتقال 59 شخصا يشتبه في انتمائهم لداعش في 5 مدن بتركيا

الأربعاء، 13 يناير 2016 11:22 ص
اعتقال 59 شخصا يشتبه في انتمائهم لداعش في 5 مدن بتركيا
داعش

اعتقلت وحدة مكافحة الإرهاب التركية 59 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش الإرهابي، بعد أن شنت عمليات اقتحام ومداهمة لعدد من المنازل والأماكن المشتبه بها في توقيت متزامن في خمس مدن، على رأسها "أنقرة"، و"أورفة"، و"ميرسين"، و"كيليس"، و"أضنة".

وذكرت محطة " سي إن إن تورك" اليوم الأربعاء أن قوات الأمن اعتقلت 22 شخصا، منهم مسؤول منطقة وانتحاري، في مدينة "أورفة" بجنوبي تركيا، و16 منهم مواطن تركي والباقي من الأجانب، كانوا قد أجروا مسحا على عدد من الأماكن الحكومية الحساسة بالعاصمة أنقرة، وتم اعتقال المواطن التركي وإجراء التحقيقات الأمنية والقضائية مع الأجانب وسيتم إبعادهم خارج تركيا.

كما ألقت قوات الأمن القبض على 6 أشخاص في حافلة لنقل الركاب كانوا يستعدون للانتقال إلى مدينة "هاطاي" ومنها إلى سوريا للالتحاق بصفوف تنظيم داعش، وبعد إجراء التحقيقات الأمنية معهم تم إلقاء القبض على 4 آخرين، منهم امرأة، كانوا يستعدون لتنفيذ عملية إرهابية في أحد الأماكن المزدحمة في مدينة "أضنة" بجنوبي البلاد.

وألقت قوات الأمن القبض على 11 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم داعش في مدينتي "ميرسين" و"كيليس"، ولا تزال التحقيقات مستمرة معهم في شعبة مكافحة الإرهاب.

يشار إلى أن هذه الاعتقالات التي استهدفت تنظيم داعش، رفعت عدد الأشخاص التي ألقي القبض عليهم إلى 73 شخصا خلال الـ 11 يوما الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق