اليوم.. السعودية تحتفل بمرور عام على ولاية خادم الحرمين

الأربعاء، 13 يناير 2016 03:10 ص
اليوم.. السعودية تحتفل بمرور عام على ولاية خادم الحرمين
الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

تحل اليوم الأربعاء الذكرى الاولى على تولى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمقاليد الحكم فى البلاد "ذكرى البيعة" خلفا لأخيه الراحل الملك عبدالله بن عبد العزيز.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية ان الاحتفاء بهذه المناسبة العزيزة على كل مواطن ومواطنة هو احتفاء بسنة من الأمن والأمان والانجاز والعطاء , تم خلالها تطوير الأنظمة وتحديث أجهزة ومؤسسات الدولة، ومواصلة تنفيذ المشاريع التعليمية والصحية والتنموية في مختلف أنحاء المملكة، ليعم نفعها شرائح المجتمع كافة، مشيرة إلى أن خادم الحرمين لم يأل جهدا منذ توليه الحكم في المملكة، في المضي قدما بالمملكة نحو التقدم، فقد تعددت نشاطاته في المجالات المختلفة، سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي.
وقال وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني "إن ذكرى مرور عام على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لمقاليد الحكم ببلاد الحرمين، تمر حاملة معها خطوات جبارة ومتسارعة في جانب الإصلاح التنموي والاقتصادي في مختلف أركان الدولة، التي حملت على عاتقها تحقيق رفاهية المواطن ومنحه حقوقه".
وأضاف في تصريح بهذه المناسبة أنه "منذ تولى خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم حظي المرفق العدلي والقضائي بدعم لا محدود، دعما لإعادة الحقوق بسرعة وإتقان، وتطويرا لخدمات المتقاضين والمستفيدين من هذا المرفق الحيوي، إيمانا من خادم الحرمين بأهمية هذا المرفق، ودوره في استتباب الأمن والدفع بعجلة التنمية".
وبين أنه منذ تأسست المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وصولا لعهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود قامت هذه البلاد على مبدأ المساواة والإنصاف وتحقيق العدالة للجميع ,فقضاء المملكة المستمد من التشريع الرباني امتاز بالاستقلالية التامة فلا سلطان على القاضي إلا شريعة الإسلام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق