«الصحفيين» العراقية تدين إغتيال إثنين من قناة فضائية بديالي

الثلاثاء، 12 يناير 2016 09:47 م
«الصحفيين» العراقية تدين إغتيال إثنين من قناة فضائية بديالي
إغتيال إثنين من قناة فضائية بديالي

أدانت نقابة الصحفيين العراقية بشدة جريمة استهداف إعلاميين اثنين خلال أداء واجبهم المهني والوطني ونقل الحقائق إلى الرأي العام بدقة وموضوعية في محافظة ديالي شمال شرقي العراق.

وأشارت النقابة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إلى أن مسلحين مجهولين اغتالوا مراسل قناة «الشرقية» الفضائية في ديالى سيف طلال ومصورها حسين العنبكي بالقرب من مدينة بعقوبة في ديالي خلال عودتهما من أداء مهمة صحفية.

وأعربت النقابة عن التعازي لذوي الشهيدين وزملائهم واصدقائهم، وطالبت الجهات الأمنية ذات العلاقة ببذل جهودها من اجل كشف ملابسات الجريمة ومحاسبة مرتكبيها بتقديمهم الى القضاء لينالوا جزائهم العادل والعمل على الحد من جرائم استهداف الصحفيين بالعراق.

من جهة أخري بعث رئيس«ائتلاف الوطنية» العراقي الدكتور إياد علاوي ببرقية عزاء للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو في ضحايا الاعتداء الإرهابي في مدينة إسطنبول.

وأعرب علاوي عن التضامن مع الشعب والحكومة التركية وذوي الضحايا، مؤكدا إدانته لكل أشكال الإرهاب الذي بات يهدد كل دول المنطقة والعالم، ما يحتم وحدة كل قوى الاعتدال في العالم في مواجهة هذا الخطر الداهم الذي لم ولن يستثني أحدا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق