رئيس مدينة الحسنة: السيول جرفت 250 مترا بطريق الإسماعيلية - العوجة (صور)

السبت، 14 مارس 2020 09:53 م
رئيس مدينة الحسنة: السيول جرفت 250 مترا بطريق الإسماعيلية - العوجة (صور)
محمد الحر

أعلن المهندس احمد عبد الحليم، رئيس مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء ، أن موجة الرياح والامطار غير العادية على جبل يلق أدى الى سيل فى اتجاه الطريق الاوسط العوجة الاسماعيلية وتحديدا بين منطقتي الختمية والمشبة بمنطقة اسمها روض سالم.
 
  وأوضح رئيس مدينة الحسنة أن السيل تخطى الشارع المتجه من الإسماعيلية إلى العوجة وأدى الى نحر وهبوط فى الطبقة الاسفلتية بمسافة 250 متر وعرض 4 أمتار فى الطريق المتجه من العوجة الى الاسماعيلية.
 
 وأهاب "عبد الحليم " بالسائقين الحذر عند هذا المكان مع العام بأن ما حدث لم يؤثر على حركة سير السيارات لانه يت استخدام الطريق المعاكس فى الاتجاه الآخر
 
وقال رئيس مركز ومدينة الحسنة بشمال سيناء، أن الموجة الشتوية بدأت بتعرض مركز الحسنة لموجة عواصف ترابية وعقبها موجة أمطار على فترات متقطعة، مما أدى إلى سيول فى وديان مركز الحسنة وخاصة قرية القسيمة وقرية المنبطح ومدينة الحسنة .
 
وأشار إلى أن  معظم الأودية سالت ومنها وادى العين ووادى المويلح ووادى المنبطح ووادى الجايفة ووادى السيسب ووادى الجرور وهذه الوديان بقرية القسيمة، وقرية المنبطح وتصب فى وادى العريش وتذهب مباشرة عن طريق ضيقة جبل الحلال إلى مناطق أم شيحان ثم سد الروافعة .
 
واوضح أن مياه السيول تخطت سد الروافعة، وقابلها مسار وادى الأزارق بالوصول لقرية اللحفن جنوب مدينة العريش.
 
وأشار رئيس مدينة الحسنة بوسط سيناء أن مسارات الوديان الأخرى هى وديان مدينة الحسنة، والتى سالت عن طريق جبل قيلق من تجمع الدقاق وتجمعت المياه بوادى أبو الصويرة الذى يصب بوادى الحسنة، كما أن قرية المغفر سالت وديانها وهى وادى الحظيرة والمزيرع وروض الطريق ولكن بصورة ضعيفة.
وأكد رئيس مركز ومدينة الحسنة، إن الخسائر تقع معظمها بقطاع الكهرباء تتركز بقريتى المنبطح والقسيمة، سقوط حوالى 10 أبراج جهد متوسط، وعدد من الأعمدة جهد منخفض وعدد كبير من العشش والبيوت الخشبية بالقصيمة والمنبطح وأسوار هدمت بالحسنة والمنبطح .
 
 
4
 

5
 

6
 

7
 

8
 

9

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة