الأوقاف: وقف إمام عن العمل أطال في خطبة الجمعة عن 15 دقيقة وغير موضوعها

الجمعة، 13 مارس 2020 09:07 م
الأوقاف: وقف إمام عن العمل أطال في خطبة الجمعة عن 15 دقيقة وغير موضوعها
كتبت منال القاضي

قال الشيج جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الشيخ محمد أبو حطب مدير أوقاف بنى سويف أرسل مذكرة تتضمن أن إمام مسجد في بنى سويف يدعى إبراهيم محمد على المغربى غير موضوع الخطبة وأطال الوقت عن خمسة عشرة دقيقة.
 
قرر الوزير إحالته للتحقيق ووقفه عن أداء الخطابة فى أى مسجد تابع للأوقاف أو القاء الدورس أوالإمامة بالصلاة لمدة ثلاثة أشهر ولحين انتهاء التحقيقات معه.
 
وكانت وزارة الأوقاف حددت وقت خطبة الجمعة في قرار سابق بما لا يتعدى 15 دقيقة تخفيفا من الزحام كإجراءات وقائية منعا لانتشار فيروس كورونا.
 
ونشر تعميم على جميع المديريات يتضمن عدة توصيات بقرار من وزير الأوقاف بموضوع الخطبة بمكانة الشهداء والنظافة تحسبا للتزاحم وانتشار الأوبئة.
 
وأوضحت دار الإفتاء المصرية أن الشرع قد أجاز الصلاة فى البيوت فى حالة الكوراث الطبيعية كالسيول والعواصف، وكذلك فى حالة انتشار الأوبئة والأمراض المعدية لافتة إلى أنه قد يكون اختيار إذا أقرت ذلك الجهات المختصة ذلك.
 
ومن جهة أخرى أصدر مركز الأزهر العالمى للفتوى الألكترونية أنة يجوز عدم الذهاب للمسجد عند شدة المطر أو اختيار مسجد قريب للمنزل اوصلاة اربع ركعات فى المنزل بدلا من صلاة الجمعة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق