افتتاح الدورة التأهيلية للقضاه لمكافحة العنف ضد المرأة

الثلاثاء، 12 يناير 2016 02:05 م
افتتاح الدورة التأهيلية للقضاه لمكافحة العنف ضد المرأة

افتتح المستشار عمر حفيظ مساعد وزير العدل لشئون المركز القومى للدراسات القضائية، اليوم الثلاثاء، الدورة التأهيلية للقاضيات والقضاة لمكافحة العنف ضد المرأة التي ينظمها المركز القومى للدراسات القضائية بالتعاون مع المجلس القومى للمراة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى.

وتعقد الدورة المذكورة تحت رعاية المستشار أحمد الزند وزير العدل، والسفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة. وتناولت الجلسة الافتتاحية للدورة كلمات للمستشار عمر حفيظ والسفيرة مرفت تلاوى، اجناثيو ارتازا المدير القطرى للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة.

وتتناول الدورة التأهيلية موضوعات مهمة من بينها دور الدولة في محاربة العنف ضد المرأة والتوعية بأهمية دور المرأة، والعنف ضد المرأة والقانون الجنائى. كما تلقى الضوء على دورالنيابة العامة ومحكمة الجنح والجنح المستأنفة في التعامل جرائم العنف ضد المرأة، وسبل مكافحة العنف ضد المرأة في الشريعة الإسلامية.

إلى جانب دور إدارة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، والعنف ضد المرأة في المجال الأسرى "تطبيقات بقانون الأحوال الشخصية المصرى"، ودور الطب الشرعى في التعامل مع العنف ضد المرأة. كما تتضمن الدورة التدريبية عرضا لمشروع قانون حماية المرأة من العنف، وعرضا لدراسة عملية في مجال العنف ضد المرأة في قانون العمل والعمال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق