وزير الأوقاف: المؤشرات الأولية تؤكد فوز القراء المصريين بمسابقة القرآن الكريم

الأربعاء، 12 فبراير 2020 11:39 ص
وزير الأوقاف: المؤشرات الأولية تؤكد فوز القراء المصريين بمسابقة القرآن الكريم

تسعى وزارة الأوقاف للاهتمام بأهل القرآن كما شارك عدد من المتسابقين المصريين في الفرع الأول من خريجي الكليات التشريعية بالأزهر الذين حققوا فوزا بأعلى المراكز في المسابقة العالمية الـ 27 على جميع المتسابقين من كل دول العالم.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في تصريح صحفي له بأن المسابقة تمت بشفافية ونزاهة بمشاركة محكمين من مصر والخارج وعددهم 10 محكمين دوليين من بينهم 3 مصريين مما يحقق عدم الانحياز لطرف لصالح الآخر،

كما أشاد الوزير بجميع المتسابقين المصريين في تلاوة والاصوات الحسنة والتفسير والحفظ وانهم جميعهم شاركوا في الفرع الأول ولإفصاح المجال للمتسابقين الأفارقة، و كما في الافرع الأخرى كما حققوا المتسابقين المصريين الفوز بالمركز الأول والثاني. 

في الفرع الأول وهو يعد من أصعب الأفرع ومن الفرع الأول والثاني والرابع ولم يشتركوا المتسابقين المصريين في الافرع المخصص للدولة الافريقية لإتاحة الفرصة للمتسابقين آخرين من الأردن وبلجيكا والنجير وتنزانيا وفاز عدد آخر بشهادات تقدير في المراكز الأخرى عن المراكز الأخرى وحقوقها ضمن العشرة الأوائل.

ومن جانبه أكد الشيخ محمد حشاد نائب نقيب القراء وشيخ عموم المقارئ ومحكم بالمسابقة بان المتسابقين المصريين رسموا صورة امام المحكمين مشرفة للغاية وكان أدائهم في المسابقة عالي جدا في مخارج الحروف والمتن وطريقة التلاوة الجيدة التي أبهره جميع المحكمين المصريين ومن والمقرر أن تعلن اللجنة النتيجة للمسابقة العالمية في دورها الـ 27 لعام 2020.

ولفت حشاد في تصريح خاص لـ «صوت الأمة»، إلى أ نقابة القراء تأخذ أفضل الأصوات من المشاركين في المسابقة لتدريبهم ولانضمام للنقابة ليكون من صفوف كبار المقرئين لتنمية لتزويد المقرئين بجيل جديد من أبناء الازهر ليكونوا من عمالقة المقرئين للحافظ على التراث، مؤكدا ان القارئ المصري لا يعلوا عليه أي صوت قارئ في العالم وكذلك المتسابقين وهذه بشهادة المحكمين الدوليين.

كانت بدأت المسابقة العالمية للقران الكريم أولى فعاليتها يوم السبت الماضي واستمر الاختبارات المتسابقين على مدار أيام الأسبوع برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبإشراف ورئاسة الدكتور محمد مختار جمة وزير الأوقاف واليوم تختتم فعاليتها وإعلان النتائج وقد خصصت الوزارة مبلغ 150 الف جينه للمتسابق الحاصل على المركز الأول و130 الف جينه للحاصل على المركز الثاني ،و12 الف للحاصل على المركز الثالث وسيتم تكريمهم في الاحتفال بالليلة القدر من الرئيس السيسي وشيخ الأزهر.

كما شارك في للجان التحكيم إمام الحرم النبوي الشيخ عبد المحسن بن محمد القاسم من السعودية والشيخ محمد حشاد شيخ العموم من مصر والشيخ يحى الجمل عضو نقابة القراء وكبير المقرئين بمصر والدكتور اسلام فوزي عضو مجلس شورى مفتي روسيا ومحكم من فلسطين ومحكم من الأرض وبلجيكا .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة