رئيس البرلمان يكرم المشاركين فى المسابقة العالمية للقران الكريم

الإثنين، 10 فبراير 2020 11:26 ص
رئيس البرلمان يكرم المشاركين فى المسابقة العالمية للقران الكريم
كتبت منال القاضي

أكد النائب أحمد رسلان رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب أن اللجنة وجهت دعوة رسمية لوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة لشرح تجربة الوزارة في دعم العلاقات المصرية العربية 
 
 وستستضيف اللجنة في صحبة وزير الأوقاف غدا الاثنين ١٠ فبراير نخبة من ضيوف الدول العربية المشاركين في المسابقة العالمية السابعة والعشرين لحفظ القرآن الكريم ، والمنعقدة حاليا بالقاهرة كأنموذج لهذه العلاقات الوطيدة ، ومكانة مصر في عالمها العربي والإسلامي ، ودورها في نشر الفكر الوسطي المستنير.
 
وأوضح  رئيس لجنة الشئون العربية أن اللجنة ستقوم بتكريم  وزير الأوقاف تقديرا لجهوده ودور وزارة الأوقاف في توطيد العلاقات المصرية العربية ، وترسيخ مكانة مصر كقلعة للفكر الوسطي في العالم كله بصفة عامة وفي العالم العربي بصفة خاصة.
 
وقد وجة السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف ووكيل أول مجلس النواب ، الدعوة للمتسابقين المشاركين بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم في دورتها الـ27 لتكريمهم بالبرلمان بدعوة من رئيس البرلمان 
 
مؤكدا إن مصر أرض الكنانة، وأن الإسلام دين الرحمة والسلامة للإنسانية جمعاء وأن الدين الآسلامي دين الأخلاق وسنة نبينا محمد سنة الأخلاق.  
 
أضاف الشريف في كلمته بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم، أن حامل القرآن هو من يظهر أثر القرآن في سلوكه، مشيدا بجهود وزارة الأوقاف الأوقاف نحو خدمة كتاب الله .
 
وجه الشريف، الدعوة لوزير الأوقاف بقبول تكريم الفائزين في المسابقة العالمية للقرآن الكريم في دورتها الـ27 بمجلس النواب، مشيدا باختيار اسم القارئ الكبير عبد الباسط عبد الصمد على المسابقة هذا العام.
 
WhatsApp Image 2020-02-10 at 11.21.51 AM (2)
 
WhatsApp Image 2020-02-10 at 11.21.51 AM (1)
 
WhatsApp Image 2020-02-10 at 11.21.51 AM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق