يناير 2020 .. "وش النحس" علي أهل الفن والصحافة

السبت، 01 فبراير 2020 10:18 م
يناير 2020 .. "وش النحس" علي أهل الفن والصحافة

لم تكن الساعات الأولي لشهر يناير 2020 تحمل الكثير من الأخبار السارة لأهل الفن والسياسة، حيث شهد الشهر الكثير من الأزمات والكوارث التي حلت علي رأس بعض المطربين والسياسيين، وانتهت بكارثة صحية حلت بالعالم، لتعيد للأذهان مقولة أن عام 2020 هو نهاية العالم.
 
ففي اليوم الخامس من شهر يناير استيقظت أسرة المطربة نانسي عجرم علي كارثة بوجود قتيل في فيلاتها، وتداولت الأخبار بأن زوج نانسي الطبيب فادي الهاشم، قام بقتل شخص تسلل لفيلاته ليلاً وهدده بقتل بناته مما دفعه لاستخدام مسدسه وإطلاق النار عليه ليصبح جثة هامدة في الحال، وبعد القبض علي زوج المطربة بتهمة الدفاع عن النفس وإخلاء سبيله انتشرت الروايات حول علاقة أسرة المطربة بالقتيل وطرح العديد من التساؤلات حول القتيل لتبدأ التحقيقات مرة أخري وتعيد القضية للمربع صفر وتوجه لفادي الهاشم تهمة القتل العمد. 
 
لم تمر ساعات على أزمة نانسي حتى اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر طلاق الفنانة أصالة من زوجها المخرج طارق العريان بعد زواج دام لمدة 14 عامًا أسفر عن إنجاب طفلين لتبدأ مواقع السوشيال ميديا في مواساة اصالة خاصة أن الانفصال جاء وفقا لما يردد لارتباط العريان بعلاقة غرامية جديدة.
 
لم يكن خبر الطلاق وحده الذي أصاب أصالة في الشهر الأول من العام بل أن الكارثة الأكبر كانت اتهام نجلها بقتل شخص بعد صدمه بسيارته وهي القضية التي انتهت بانقضاء الدعوي الجنائية في اتهام خالد أيمن، نجل الفنانة أصالة، في حادث تسبب في قتل المواطن هاني شاكر، بالتصالح، بعد موافقة أهالي المجني عليه على التصالح مع المتهم.
 
وفى يوم 9 يناير كان الحدث الأكبر في الشهر بوفاة والد النجم إيهاب توفيق بعد تعرض فيلته لحريق كبير، وتسببت الحادثة في حالة كبيرة من الحزن والألم على الوسط الفني ورواد مواقع السوشيال ميديا، الذين تأثروا كثيرا بالحادث، ويعود سبب نشوب الحريق إلى مدفأة كان يستخدمها والد الفنان، وتسبب وقوع بعض المقاعد بغرفة المعيشة باشتعال ألسنة النار وتسرب الدخان في كافة أرجاء المنزل.
 
16 يناير استيقظ المواطنين علي خبر وفاة الفنانة الكبيرة ماجدة عن عمر يناهز 89 عاما بعد صراع مع المرض، وشيع جثمانها من مسجد مصطفى محمود واقيم العزاء بمسجد عمر مكرم بالتحرير بحضور عدد كبير من الفنانين، الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية.
 
 في اليوم التالي رحلت الفنانة نادية رفيق عن عالمنا عن عمر يناهز 85 عاما، وخرج جثمانها من كنيسة الكاثوليك من مصر الجديدة وأقيم العزاء بكنيسة السريان الكاثوليك بمصر الجديدة، بحضور نخبة من الفنانين.
 
وفي ذات اليوم توفي الفنان ابراهيم فرح بعد صراع مع المرض، حيث مكث فترة في احدى المستشفيات المهندسين وشيع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة وأقيم العزاء بدار بدار مناسبات طلعت القواس خلف قصر عابدين.
 
في يوم 21 يناير انتابت حالة قلق محبى وجمهور النجم خالد النبوي، لإصابته بأزمة قلبية ودخوله المستشفى، حيث أجرى عملية قسطرة بمستشفى قصر العيني الفر نساوى.
 
وغادر خالد النبوي المستشفى ويستكمل عمليات التعافي في المنزل بمتابعة من الأطباء، وذلك بعدما أجرى عملية توسيع أحد شرايين القلب وذلك بعدما شعر بضيق في التنفس أنه لا صحة لاتجاهه لإجراء عملية أخرى تستدعى تدخل طبيب القلب العالمي مجدى يعقوب.
 
ويوم الجمعة 24 يناير رحلت الفنانة اعتدال المصري في هدوء كما عاشت حياتها، وعقد عزاءها داخل مسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين.
 
وأبي شهر يناير، أن ينقضي دون أن يترك ذكري سيئة علي الوسط الصحفي والاقتصادي برحيل اربعة صحفيين في حوادث مختلفة، فقد توفي ثلاثة بحادث سير علي الطريق السريع وهم زكية هداية وأحمد منسي ، وذلك نتيجة اختلال عجلة قيادة السيارة واصطدامها بسيارة آخري من الخلف.
 
كما عثرت قوات الأمن على جثة الصحفية رحاب بدر، معلقة في حبل مربوط بسقف غرفة داخل شقتها بمنطقة المعادي، وأرجحت التحريات انتحارها في منزلها لمرورها بحالة اكتئاب، لكن والدتها أكدت أن حالتها النفسية جيدة
 
وفي حادث سير أيضا لقي خالد بشارة، الرئيس التنفيذي لأوراسكوم، مصرعه في حادث مروع على الطريق الدائري، وبعد التصريح بدفن جثة خالد بشارة، قررت النيابة انتداب لجنة فنية لفحص السيارة ومعرفة سبب الحادث وفحص كاميرات المرور الخاصة بالطريق، وكذلك طلب تحريات المباحث حول الحادث وانقلبت صفحات الفنانين والسياسين لصفحات لتلاقي للعزاء في وفاة الشاب الخلوق 
 
وغادر خالد النبوي المستشفى ويستكمل عمليات التعافي في المنزل بمتابعة من الأطباء، وذلك بعدما أجرى عملية توسيع أحد شرايين القلب وذلك بعدما شعر بضيق في التنفس أنه لا صحة لاتجاهه لإجراء عملية أخرى تستدعى تدخل طبيب القلب العالمي مجدى يعقوب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق