ميسي يفضل سواريز عن نيمار وكريستيانو يؤخر بيل

الثلاثاء، 12 يناير 2016 06:14 ص
ميسي يفضل سواريز عن نيمار وكريستيانو يؤخر بيل
حفل جائزة الكرة الذهبية

وقع اختيار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على زميله الأوروجوائي لويس سواريز وتوقع أنه اللاعب الأحق بالتتويج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2015 عن البرازيلي نيمار، وذلك بعد الكشف عن اختيارات قائد منتخب التانجو.
واختار ميسي، الذي توج بالجائزة للمرة الخامسة في مشواره ليسجل رقمه القياسي، سواريز في الترتيب الأول ليحصد خمس نقاط، يليه نيمار ليحصد ثلاث نقاط، ثم زميله الآخر بالفريق، الإسباني أندريس إنييستا.
في المقابل أقر نيمار قائد السيليساو في ترشيحاته بأفضلية ميسي ليمنحه الترتيب الأول، يليه سواريز ثم الكرواتي إيفان راكيتيتش.
بدوره منح الزميل التركي لثلاثي "إم إس أن" الهجومي، أردا توران، أصواته لميسي ونيمار فسواريز على الترتيب.
وفي ريـال مدريد فضّل كريستيانو، صاحب الكرة الفضية الليلة والمتوج بالكرة الذهبية ثلاث مرات من قبل، الفرنسي كريم بنزيمة "5 نقاط" والكولومبي خاميس رودريجيز "3 نقاط" على حساب زميله الآخر، الويلزي جاريث بيل "نقطة"، صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.
واختار خاميس قائد منتخب لوس كافيتيروس رونالدو كأول خيار ثم بنزيمة فبيل.
بينما انحاز مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم، فيسنتي ديل بوسكي، بطل أوروبا، للمنطقة في اختياراته، مقدما ميسي وكريستيانو على حساب ابن بلده إنييستا.
فيما لم يستطع قائد منتخب لاروخا، إيكر كاسياس، من التصويت لمرشحيه في الكرة الذهبية لتأخر إرسال الاتحاد الإسباني للعبة لورقة الترشيحات إليه، حيث كانت قد وصلت إليه قبل 24 ساعة من إغلاق باب التصويت، حسبما أفادت الصحافة الاسبانية.
وبالنظر للنجوم العالميين، اختار قائد منتخب السويد، زلاتان إبراهيموفيتش، زميله السابق في برشلونة، البرغوث، كأول اختياراته، تلاه سواريز ثم نيمار.
وحصد ميسي إجمالي 41.33% من إجمالي الأصوات، مقابل 27.76 لكريستيانو، و7.86 لنيمار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة