محافظ ومدير أمن الشرقية يتابعان رفع أنقاض العقار المنهار

الثلاثاء، 12 يناير 2016 03:21 ص
محافظ ومدير أمن الشرقية يتابعان رفع أنقاض العقار المنهار
العقار المنهار بالشرقية

انتقل محافظ الشرقية اللواء خالد محمد سعيد يرافقه مدير الأمن اللواء حسن سيف، لموقع العقار المنهار بمدينة منيا القمح، وذلك لمتابعة عملية رفع الأنقاض والبحث عن أحياء أشخاص أسفلها.
وقال المحافظ، إن قوات الحماية المدنية بمساعدة الأهالي تواصل جهودها لرفع الأنقاض، باستخدام ما لديها من معدات، مشيرًا إلى أنه اتصل هاتفيا بعدة جهات للاستعانة بأوناش ومعدات إضافية، للمساعدة في رفع الأنقاض في أسرع وقت ممكن، حتى يتسنى إنقاذ أي أحياء أسفلها في حالة وجودهم.
وقال مصدر أمني، إن القوات فرضت طوقًا أمنيًا حول موقع الانهيار، وتم غلق الشارع الكائن به، وكذلك إخلاء السكان من العقارات الملاصقة للعقار المنكوب، تحسبًا لتأثرها بانهياره، حفاظًا على سلامتهم، لافتًا إلى أنه تم حتى الآن انتشال 5 مصابين من تحت الأنقاض ونقلهم للمستشفى.
وأضاف المصدر، أن التحريات الأولية أفادت أن أحد المقاولين قام بالحفر لعمل أساسات برج سكني بجوار العقار المنهار، ما أدي لخلخلة التربة أسفله، وانهياره بالكامل، حيث تحول لكوم تراب في ثوان معدودة.
من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور شريف مكين، الذي انتقل لموقع الحادث، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى منيا القمح العام، وتراوحت إصاباتهم ما بين كسور وجروح ورضوض متفرقة، واشتباه ما بعد الارتجاج، وجاري إجراء الإسعافات اللازمة لهم وعلاجهم، مشيرًا إلى الدفع بـ10 سيارات إسعاف لمكان الحادث، وإعلان حالة الطوارئ بمستشفيات قطاع جنوب الشرقية بالكامل، لمواجهة تداعيات الحادث واستقبال المصابين.
وكان مدير أمن الشرقية، تلقى مساء أمس الاثنين، بلاغًا بانهيار عقار مكون من 6 طوابق بشارع سعد زغلول بمدينة منيا القمح وبداخله سكانه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق