معرض «إمرأة سيناوية منتجة»: مشغولات ومطرزات تراثية ومأكولات عرايشية (صور)

الثلاثاء، 28 يناير 2020 05:38 م
معرض «إمرأة سيناوية منتجة»: مشغولات ومطرزات تراثية ومأكولات عرايشية (صور)
معرض إمرأة سيناوية منتجة
كتب -محمد الحر

 
افتتحت آمال زيدان المدير الإقليمى لجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بشمال سيناء، اليوم الثلاثاء، معرض إمرأة سيناوية منتجة بمقر نقابة المهندسين بالعريش، برعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.
 
وقالت مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بشمال سيناء، إن معرض «امرأة سيناوية منتجة» يتضمن معروضات  للمنتجات السيناوية المتنوعة ويقام بقاعة نقابة المهندسين بالعريش، ويستمر خلال الفترة من 28-30 يناير الجاري بمشاركة 40 عارضا.
 
وأوضحت «زيدان»، أن المعرض يأتي بمشاركة نقابة المهندسين ومديرية الزراعة ومديرية القوي العاملة ومديرية التربية والتعليم ويتضمن عرض منتجات لأسر في المنازل من ببنها مشغولات ومطرزات يدوية ومأكولات بيتيه متنوعو ومنتجات حرفية وزيت زيتون  بهدف إيجاد منفذ لتسويق إنتاج هذه المجموعة من الأسر السيناوية.
 
وأضافت أن المعرض يشمل على معروضات من إنتاج مراكز تدريبات حكومية بمختلف المصالح الحكومية وإنتاج زراعي وإنتاج طلبة المدارس من زيت زيتون و عسل نحل وغيرها، وتباع كافة المنتجات بأسعار أقل من الأسواق. وأوضحت أن المعرض يأتي في إطار الإهتمام بالسيدات  الأولى بالرعاية، وخاصة المعيلات، وليس الطبقه التي تعرض في معارض دولية، لدعمهن ومساعدتهن على فتح بيوتهن.
 
وقال  محمد سلامه، نائب مدير فرع جهاز تنمية المشروعات، أن نحو 40 أسرة تشارك بالمعرض وان من بين المنتجات التي يتم عرضها المشغولات البدوية والملابس البدوية والخرز وأعمال الإبرة والتريكو ومنتجات الخوص والمفروسات والأقمشة، بجانب المخبوزات البدوية والسلع الغذائية المصنعة منزليًا، مشيراً إلى أن المعرض يقام للمرة الخامسة على التوالي.
 
وأكد طارق محمد عبدالرحمن، مسئول المعرض، أن الهدف العام من المعرض الحفاظ على التراث السيناوي، وتسويق المنتجات المنزلية للسيدات المستفيدات بدون أية رسوم، بجانب بيع المعروضات للمواطنين بأسعار مخفضة وفي متناول جميع المواطنين.
 
وقالت  عبير الليثي، إحدى العارضات، إنها تشارك بمجموعة من منتجات الخرز، وتشمل فوانيس وأطباق فاكهة وميداليات واكسسوارات متنوعة تصلح للمنازل والمكاتب، موضحة أن مشاركتها بالمعرض تدر عليها دخلا جيدا لإعانتها على المتطلبات المعيشية والأسرية.
 
وأشارت  نشوى إبراهيم، إلى إنها تعرض  منتجاتها من الشغل البدوي، ويضم أثواب بدوية مطرزة يدويا وشنط يد وشالات مطرزة، تقوم بشغلها بيديها وتلافي إقبال من الزبائن زوار المعرض، نظرا لقيمتها الفنية وجودتها العالية.
 
وقالت وفاء رمضان، إنها تشارك بعدة أصناف من الأطعمة البيتي التي تقوم بتصنيعها بنفسها في بيتها ومنها معجنات الجبنه والبيض والزعتر، بالإضافة إلى البيتزا بالخضروات، مؤكدة ان المعرض بمثابة فرصة جيدة لبيع منتجاتها ما يساعد في توفير مردود جيد لتوفير متطلبات البيت والأسرة.
 
وقال المهندس شرف السيد خلف، مدير احدى الجمعيات الأهلية، إن معرض المرأة سيناوية المنتجة، يساهم فى إعطاء دفعه اجتماعية وإنسانية للعارضات من الأسر المنتجة وشراء منتجاتهم المتميزه من منتجاتهم ومشغولاتهم اليدويه الشخصية وبهدف أيضا إلى المشاركة المجتمعية في دعم وتشجيع هذه الأسر المنتجة من داخل منازلها بالعريش.
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (1)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (2)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (3)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (4)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (5)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (6)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (7)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (8)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (9)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (10)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (11)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (12)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (13)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (14)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (15)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (16)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (17)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (18)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (19)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (20)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (21)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (22)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (23)
 
معرض إمرأة سيناوية منتجة (24)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة