فضائح نواب الفنادق.. كمبينسكى يزيح رويال وسونستا ويحتضن اجتماعات «فى حب مصر».. موفنبيك معقل السلفيين.. هيلتون رمسيس مقر الفاشلين.. والماسة لـ«مستقبل وطن فقط»

الإثنين، 11 يناير 2016 06:41 م
فضائح نواب الفنادق.. كمبينسكى يزيح رويال وسونستا ويحتضن اجتماعات «فى حب مصر».. موفنبيك معقل السلفيين.. هيلتون رمسيس مقر الفاشلين.. والماسة لـ«مستقبل وطن فقط»
مصطفى الجمل

فنادق بعينها عكف عدد من الأحزاب على الإقامة بها خلال الفترة التحضيرية الانتخابية، جعل الكشف عنها يزيد من وضوح الصورة الضبابية للفترة التحضيرية للعملية الانتخابية.

«صوت الأمة» ترصد أشهر الفنادق التى يدار منها البرلمان المقبل.

كمبينسكى يزيح سونستا ورويال ويحتضن «دعم مصر»
لم يكن فندق كمبينكسى بالتجمع الخامس الخيار الأول لقائمة "دعم مصر" منذ بدء تحضيرها للانتخابات، فالفندق الذى احتضن حتى الآن اجتماعين فارقين فى مسيرة القائمة، أحدهما مطلع الأسبوع المنصرم، واستمر ثلاثة أيام، التقت خلالها قيادة القائمة بأكثر من 200 نائب منهم الـ 120 المارون الى البرلمان تحت عباءة "فى حب مصر" و80 أخرون وافقوا على الانضمام الى القائمة الباحثة عن الحصول على الأغلبية البرلمانية، بتكلفة وصلت إلى 700 ألف جنيه، والثانى كان يوم السبت الماضى، للتصويت النهائى على اسم رئيس البرلمان والوكيلين ورؤساء اللجان.

يعتبر «كمبينسكى» الفندق الثالث الذى تحل عليه القائمة وكان «سونستا»، أول الفنادق المستضيفة لاجتماعات القائمة.
بعد سونستا، اتجهت القائمة للاجتماع بفندق رويال، قبل أن تبدأ مجموعات من داخل القائمة فى الاجتماع بشكل يومى منفرد بالفورسيزون بالجيزة، قبل أن يكتمل الهيكل النهائى للقائمة، وتبدأ الاجتماعات تأخذ منحنى مختلف، باجتماع كل قطاع على حدة بإحدى المحافظات المركزية للقطاع، فانصبت اجتماعات قطاع الصعيد على قاعات بدواوين المحافظات التى اجتمعت فيها القائمة، أما قطاع غرب الدلتا فتمركزت الاجتماعات بفندق هيلتون الاسكندرية جرين بلازا، الذى كان يتحمل تكاليف الاقامة به المهندس فرج عامر، وتتراوح ما بين 150 و200 ألف حسب عدد الحاضرين، أما قطاع القاهرة فعسكر لفترة ليست بالقصيرة فى فندق انتركونتيننتال بجوار سيتى ستارز.

تيوليب وموفنبيك معقل السلفيين
رغم أن الدعوة السلفية بالاسكندرية اتخذت من المساجد المحافظة معقلاً لاجتماعاتها الانتخابية، الا أنها بعد تشديد وزارة الأوقاف قبضتها على المساجد، اتجهت للاجتماع بفندق تيوليب، وفندق موفنبيك بالهرم، الذى ينتظر أن يتستضيف نواب حزب النور، مع بدء انعقاد دورات المجلس، وبالأخص أول 15 يوما لأنها الفترة التى يفترض أن يناقش خلالها المجلس كل القوانين التى أصدرها المستشار عدلى منصور الرئيس السابق والسيسى الرئيس الحالى، كما عقد الحزب عددًا من الاجتماعات بفندق الميريديان الهرم.

«فورسيزون» شاهد على اجتماعات «عز»
يعتبر فندق «فورسيزون» بالجيزة، العامل المشترك بين كل الأحزاب والتحالفات السياسية، فكما احتضن اجتماعات قيادات بالدعوة السلفية ورسل السفارة الأمريكية للتجهيز للانتخابات، استضاف اجتماعات رجل الأعمال أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل، بعدد من المرشحين الذين خاضوا الانتخابات بدعم مادى منه.

هيلتون رمسيس فندق الفاشلين
وكان هيلتون رمسيس شاهدا على مراحل مهمة فى الاعداد للعملية الانتخابية، حيث عكف فريقان على انهاء استعدادتهما لها بين جدرانه، أولهما الفريق أحمد شفيق.

واستمرت اللقاءات أيام، داخل الفندق، تكفل خلالها محمد الجمل رجل الاعمال المفوض من رئيس الوزراء الهارب بتحمل تكلفة المرشحين عبر القائمة، قبل أن يفشل الرجل فى اعدادها ليفاجأ رجل الأعمال بفاتورة تجاوزت المليون جنيه، نتيجة طلبات المرشحين لمزيد من المشروبات الكحولية!!

بعد فشل الجمل فى تنفيذ تكليف رئيس الوزراء، كلف القياديين المستقيلين من حزب الحركة الوطنية صفوت النحاس ويحيى قدرى بتشكيل القائمة، ليختارا نفس المقر الذى أدار منه رجل الأعمال مشاورات تشكيل القائمة الأولى، ليلاقيا نفس المصير الفاشل.

تيار الاستقلال كان ثانى الفرق التى هبطت على هيلتون رمسيس لتشكيل قائمتها التى فشلت فى اللحظات الأخيرة، ليصبح الفندق مقر الخاسرين فى الانتخابات.

الماسة.. مستقبل وطن فقط
تواجد حزب مستقبل وطن فى كل الاجتماعات التى أدارتها "فى حب مصر" بفنادق سونستا ورويال وكمبينسكي، الا أنه اختار لحفله الذى كرم فيه نوابه وحضره عدد كبير من رجال الدولة والبرلمان فندق الماسة بمدينة نصر، لما به من منشآت جديدة مبهرة، تفوقت خلال الفترة الماضية على عدد كبير من فنادق القاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق