مجلس النواب العراقي يشيد بالمباحثات مع الجانب الكويتي

الإثنين، 11 يناير 2016 05:10 م
مجلس النواب العراقي يشيد بالمباحثات مع الجانب الكويتي
الدكتور سليم الجبوري

أشاد رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري بالمباحثات التي أجراها مع الجانب الكويتي خلال زيارة رسمية إلى الكويت والتي استغرقت يومين.

وقال الجبوري في تصريحات اليوم الاثنين، إنه التقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

وأضاف أن المباحثات تطرقت إلى موضوعات عدة متعلقة بالقضايا الإقليمية التي تحتاج إلى وحدة الموقف انطلاقا من مبدأ ضرورة تهدئة الأوضاع وخلق حالة من الوئام بين الأطراف الإقليمية والدولية للحيلولة دون تفاقم الأزمات، مشيرا إلى أن تفاقم تلك الأزمات لها إنعكاسات على مجتمعاتنا لذا يجب أن نتحد أمام خطر الإرهاب وما يسمى بتنظيم «داعش» الإرهابي بهدف تحقيق الأمن الداخلي والإقليمي.

وأوضح الجبوري أنه تم التباحث حول قرب انعقاد مؤتمر البرلمانات الإسلامية في بغداد، مشيرا إلى توجيه الدعوة إلى دولة الكويت التي ساهمت بشكل كبير في أن يقام المؤتمر في العراق، لافتا إلى أن الكويت كان لها الحضور والدعم الواضح في موضوع مؤتمر البرلمانات الإسلامية، مؤكدا الحرص على إتمام المؤتمر لما يمثله من رمزية مهمة بأن تكون بغداد نقطة لتجمع رؤساء البرلمانات الإسلامية.

وأشار إلى أن المؤتمر سيتمحور حول المنطقة والخروج برؤية موحدة جامعة لتلافي كافة المشكلات السياسية.

وأطلع الجبوري الجانب الكويتي بطبيعة الأحداث في العراق وتحرير مدينة الرمادي وعودة عائلات النازحين في المحافظات التي تم تحريرها من تنظيم (داعش) الإرهابي، مشيرا إلى أن وحدة الموقف العراقي هي العامل الرئيسي للقضاء على الإرهاب.

وأكد الجبوري الحرص على إنهاء كل الخلافات الموجودة بالمنطقة خاصة قائلا "تأزم المواقف بين دول تمثل لنا العمق المهم وانتماءنا العربي كأساس ننطلق من خلاله".

وغادر رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم الجبوري والوفد المرافق الكويت عقب اختتم زيارة رسمية لمدة يومين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة