خطة لها بعد انساني.. الأمن ينشر قوات ضخمة في الشوارع لتأمين احتفالات الكريسماس

الثلاثاء، 31 ديسمبر 2019 08:33 م
خطة لها بعد انساني.. الأمن ينشر قوات ضخمة في الشوارع لتأمين احتفالات الكريسماس
إنتشار القوات أمام الكنائس
دينا الحسيني

حالة من الاستقرار الأمني تشهده محافظات مصر قبل ساعات من بدء احتفالات الشعب المصري بالكريسماس ، حيث قامت وزارة الداخلية بإعلان حالة الطوارئ القصوي بمختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن وتم غلق باب الراحات للضباط، ومر مديرو أمن المحافظات على الخدمات الأمنية المنتشرة في الشوارع والميادين ، وأمام  الكنائس والأديرة وأماكن الصلوات للتأكد من تنفيذ خطة وزير الداخلية محمود توفيق في التأمين، وتأكد مديري الأمن من  تفعيل كاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية ووجود حرم أمن ومستمر في محيط الكنائس .

وأكد مديرو الأمن علي القوات بضرورة التحلى باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، مع التنبيه على حُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة، وتأمين الاحتفالات ومراعاة البعد الإنساني خاصةً مع كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة.

من جانبه قام قطاع الأمن العام بتفعيل غرفة عمليات مربوطة بالوزارة و مديريات الأمن وقطاعات الأمن الوطني والأمن المركزي والمرور والحماية المدنية والمفرقعات والنجدة والنقل والمواصلات، لسرعة التواصل ومتابعة الحالة الأمنية لحظياً حتي انتهاء احتفالات  الكريسماس وأعياد الميلاد.

فيما استعدت الإدارة العامة للمرور وإدارة مرور القاهرة والجيزة، لتأمين احتفالات أعياد رأس السنة والميلاد، ووضعوا خطط لتسهيل عمليات وصول المواطنين إلى أماكن المنتزهات والكنائس ودور العبادة والمعاهد التابعة للأقباط وأماكن التجمعات المتوقعة.

كما  تم نشر سيارات الإغاثة والدفع الرباعى أعلى الطرق، مع تكثيف حملات الرادار والكشف عن الإطارات، والكشف عن متعاطى المواد المخدرة أثناء القيادة، لمنع وقوع أى حوادث مرورية أعلى المحاور، مع ملاحظة حركة السيارات ومراقبتها بواسطة الكاميرات.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة، من انتشار الخدمات المرورية بمحيط الكنائس لعمل حرم آمن ومنع الانتظار الخاطئ للسيارات، مع تفتيش السيارات المتروكة بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية، بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد، مع فرض الأكمنة الثابتة والمتحركة على كافة الطرق الداخلية والرابطة بين المحافظات.

وشهدت الشوارع انتشارا لرجال الشرطة قبل احتفالات رأس السنة وأعياد الأقباط، وذلك بهدف خلق مناخ طيب للمواطنين للاستمتاع بالأعياد، ونفذت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن خططا وإجراءات أمنية واسعة النطاق للحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها، وحرصت على تحقيق الانضباط، من أجل حماية وتأمين المواطنين أثناء احتفالات رأس السنة.

وتضمنت الإجراءات والخطط الأمنية نشر الأقوال الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع وتكثيف انتشار الارتكازات المسلحة بكافة المحاور المرورية والمناطق المهمة والحيوية ودور العبادة، وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفورى مع كافة المواقف الأمنية للحفاظ على الأمن والنظام، والتعامل بكل حزم وحسم مع كل من تسول له نفسه تعكير صفو احتفالات المصريين.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق