لارتكابهم مخالفات مالية.. إحالة 6 موظفين بمصر للطيران للمحاكمة

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2019 06:55 م
لارتكابهم مخالفات مالية.. إحالة 6 موظفين بمصر للطيران للمحاكمة
أحمد سامي

 
أحالت النيابة الإدارية 6 موظفين بالشركة القابضة لمصر للطيران للمحاكمة العاجلة لارتكابهم مخالفات إدارية ومالية ترتب عليها إهدار المال العام.
 
وجاء بأوراق القضية رقم 169 لسنة 61 قضائية عليا، أن هاني حسين يونس، رئيس قسم التشغيل بقطاع المشروعات وصيانة المنشأت بالشركة القابضة لمصر للطيران ختم أوامر التشغيل بالخاتم الخاص عهدته دون وجود توقيع لمسئول التشغيل أو رئيس قسم النقل بدفاتر أوامر التشغيل ودون توقيع السائق.
 
وكشفت التحقيقات، أن أسامة عبد المنعم حسن وأسماء أحمد السعيد، الموظف بسكرتارية المدير العام لصيانة المباني والمنشأت بقطاع المشروعات بالشركة أهملا في الحفاظ على خاتم الصادر والوارد الخاص بقطاع المشروعات وصيانة المنشأت مما مكن السائق عثمان سعيد بكير من إستخدامه في ختم أوامر تشغيل السيارات ودفاتر التشحيم وأذونات صرف الوقود، وأستخدامها في غير الأغراض المخصصة لها في العمل.
 
وتبين أن وائل أنور إبراهيم، ضابط أمن بقطاع الأمن بالخدمات الأرضية بالشركة أهمل في الحفاظ على دفاتر خروج ودخول السيارات، ولم يحرر مذكرة بفقد دفاتر دخول وخروج السيارات.
 
واكدت التحقيقات، أن محمد عبد المنعم عبد الحليم، مسئول تشغيل السيارات أهمل في الإشراف على أعمال مرؤوسيه مما مكن السائق عثمان سعيد بكير من الخروج بالسيارة والمبيت بها خارج المهبط ، وسمح له بذلك .
 
وأكدت تحقيقات النيابة الإدارية أن عثمان سعيد بكير، السائق بالشركة خرج بالسيارة رقم 821 ن و ب، والمبيت بها بمحل اقامته بالمخالفة للتعليمات، وقيامه بتأجيرها لأحد الأشخاص بمنطقة المناشي مقابل 300 جنيه في اليوم، وللتغطية على ذلك قام بفصل عداد الكيلو مترات الخاص بالسيارة، وأحتفظ بعدد 4 دفاتر اذونات تشحيم و 4 دفاتر اذونات صرف وقود مختوم على بياض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق