السقطي: بدء صرف أولى دفعات الـ200 مليار خلال شهرين

الأحد، 10 يناير 2016 07:40 م
السقطي: بدء صرف أولى دفعات الـ200 مليار خلال شهرين
المهندس علاء السقطي
محمود زكي

أعرب المهندس علاء السقطي، رئيس جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، عن سعادته بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص 200 مليار جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مؤكدًا أن القرار يعكس الاهتمام الكبير بتلك المشروعات.

وأضاف السقطي في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن هناك ثلاثة محاور سيتم من خلالها دعم تلك المشروعات والتي تتمثل في: أولا التمويل وهو ما أعلن عنه الرئيس، ثانيآ التدريب سواء كان تدريب إداري، أو مالي متمثلا في إدارة الموارد المالية.

وأشار إلى أن الجمعية، عقدت برتوكولات تعاون مع الجامعات لتولي تدريب الشباب على الإدارة بشكل عام مشيرًا إلى ما تملكه الجامعات من كوادر قادرة على تدريب أصحاب المشروعات وتوجيههم.

وأوضح، أنه سيتم البدء في صرف القروض خلال شهرين على حد أقصى تقدير وبنسبة فائدة لا تتجاوز 6%، مطالبًا بإنشاء هيئة عامة لإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن خلال مؤتمر "دعم الشباب"، أنه أصدر تعليماته البنك المركزي المصري، لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز فرص تمويل الشركات الصغيرة، بضح 200 مليار جنية لدعم هذه المشروعات، بالإضافة إلى تقديم فرصة لـ350 ألف شركة لتوفير فرص عمل لحوالي 4 مليون مصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق