بيطري أسيوط ينظم حملات لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية

الأحد، 10 يناير 2016 01:16 م
بيطري أسيوط ينظم حملات لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية
الدكتور مدكور محمود محمد مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط

أكد الدكتور مدكور محمود محمد مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط الاستمرار في تنظيم حملات تحصين الماشية بقرى ومراكز المحافظة للوقاية من الأمراض الوبائية التي تصيب الحيوانات ومنع انتشار أي عدوى، مشيرا إلى أن المديرية والإدارات التابعة لها لم تتلق أي بلاغات بنفوق حيوانات بسبب إصابتها بالحمى القلاعية.

وقال الدكتور مدكور - في تصريح له اليوم الأحد - إن "المديرية تقوم بتنظيم حملات التحصين ضد الأمراض الوبائية في قرى (قرقارص والمطيعة وريفا وموشا) التابعة لمركز أسيوط وأخرى بقرى مركز الفتح والغنايم وساحل سليم ضد أمراض الحمى القلاعية والوادي المتصدع".
وأوضح أن تلك الحملات تأتي بناء على تعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الذي شدد على اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من الإصابة بالأمراض الوبائية التي تصيب الحيوانات وتؤثر بشكل سلبي على تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة.

وأضاف أن المديرية لديها 11 فريقا للتقصي منتشرين بكافة مراكز المحافظة للكشف عن الحيوانات المصابة والإبلاغ عنها، مشيرا إلى أنه تم تحصين 9706 مواشي ضد الحمى القلاعية، و9439 حالة ضد حمى الوادي المتصدع، و1622 حالة ضد جدري الأغنام، و4097 حالة ضد مرض جدري الماشية خلال الشهر الماضي.

وأكد مدكور جاهزية المديرية في التعامل مع الحيوانات المريضة بعلاجها الفوري فضلًا عن تنظيم ندوات وحملات لتوعية وإرشاد المواطنين والأطباء البيطريين بالقرى والنجوع عن أمراض الماشية والإجراءات التي يجب اتخاذها في حالة الإصابة بأي أعراض مرضية، مشيرا إلى أنه تم أخذ عينات من الحيوانات المصابة وإرسالها لمعامل البحوث بالقاهرة للتأكد من سلبية أو إيجابية الإصابة بالأمراض المعدية والوبائية مع تحصين جميع الحيوانات بالمناطق المحيطة بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة