الجلسة الإفتتاحية لبرلمان 2016..نجل «مرتضى منصور» يؤدى اليمين الدستورية..اليزل: أخر الوافدين إلى المجلس..قرطام: يتراجع عن ترشحه لوكالة البرلمان..و«خالد يوسف» لن أرشح نائبا لرئاسة لجنة لا اعلم عنه شئ

الأحد، 10 يناير 2016 12:40 م
الجلسة الإفتتاحية لبرلمان 2016..نجل «مرتضى منصور» يؤدى اليمين الدستورية..اليزل: أخر الوافدين إلى المجلس..قرطام: يتراجع عن ترشحه لوكالة البرلمان..و«خالد يوسف» لن أرشح نائبا لرئاسة لجنة لا اعلم عنه شئ
نجل «مرتضى منصور» يؤدى اليمين
نور اسماعيل

توافد أعضاء مجلس نواب 2016 على مقر البرلمان منذ صباح اليوم الأحد، وسط إجراءات أمنية مشددة، لحلف اليميين الدستوري لنواب البرلمان، وترأس الجلسة الإفتتاحة النائب المعين المستشار بهاء أبو شقة، لكونه أكبر أعضاء سنًا.

اليمين الدستورية
أدى أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة بالجيزة، اليمين الدستوري أمام المستشار بهاء الدين أبو شقة، في الجلسة الأولى لمجلس النواب.


أخر نائب
ووصل النائب سامح سيف اليزل، إلى الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، والتي بدأت أعمالها في التاسعة، صباح اليوم الأحد، ويعد أخر نائب يصل إلى المجلس.


قرار نهائى
وقال المهندس أكمل قرطام، عضو مجلس النواب، ورئيس حزب المحافظين، إنه قرر بشكل نهائي عدم الترشح لوكالة المجلس، حتى لا يُقيد نفسه ويعمل بشكل منفرد داخل البرلمان.

اللجان النوعية
وأضاف «قرطام»، في تصريحات صحفية، أنه لم يحسم قراره بعد بشأن ترشحه هو أو أحد نواب الحزب للجان النوعية.


مسئولية كبيرة
وأوضح النائب البرلمان خالد يوسف عقب قسنه اليمين الدستوري: «أن يشعر بأن القسم حمله عبأ ومسئولية كبيرة يسعي لتحقيقها».


مناقشة القوانين
وأضاف «يوسف» خلال مداخله هاتفية مع لميس الحديدي علي قناة «cbc»، أن المجلس سوف يسعي خلال 15 يوم لمناقشة القوانين الداخلية، وتابع: «لن أتسرع في مناقشة القوانين داخل المجلس»


رئيس البرلمان
وأردف نائب البرلمان: «سوف أرشح للمستشار علي عبد العال، لرئاسة البرلمان»، موضحًا أنه يعرفة جيدًا وعن قرب، فهو من أعضاء لجنة الـ50، كما أنه قانوني قوي، واعتقد أنه قادر علي قيادة البرلمان، وتابع: «أما عن الوكالة سوف أرشح الاستاذ علي عبد المنعم».


وأضاف «يوسف»: «لن أرشح نائبا لرئاسة لجنة لا اعلم عنه شئ، ولا أعلم توجهاته»


ويشار إلى أن، اليوم الأحد، انطلاق الجلسة الأولى لبرلمان 2016، المكمل لخارطة الطريق المصرية، وهي الجلسة الإجرائية لانتخاب رئيس البرلمان والوكيلين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة