محافظ أسيوط يتفقد محطات تنقية «الصرف الصحي» بالمدابغ

الأحد، 10 يناير 2016 12:34 م
محافظ أسيوط يتفقد محطات تنقية «الصرف الصحي» بالمدابغ
المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، ضرورة العمل لإدخال محطتي تنقية مياه الصرف الصحي بمنطقة عرب المدابغ، سواء المتوقفة عن العمل والأخرى غير المطابقة للمواصفات، للعمل في أقرب فرصة ممكنة، والعمل على توفير الاعتمادات اللازمة لها، فهناك محطة تنقية واحدة للصرف الصحي تعمل في مدينة أسيوط، وهي محطة الـ70 وتبلغ طاقتها 70 ألف م3يوم، والتي لا تكفي لاحتياجات المدينة أسيوط.

وقال المحافظ - خلال تفقده، اليوم الأحد، لمحطات تنقية مياه الصرف الصحي بمنطقة عرب المدابغ، «لدينا محطتان بذات المنطقة تبلغ طاقتهما 50 ألف متر مكعب يوم، الأولى محطة الـ30 ومن المفترض أن تعالج 30 ألف متر مكعب يوم، متوقفة تمامًا عن العمل، والثانية محطة الـ20، والتي تبلغ طاقتها 20 ألف متر مكعب يوم، وتنتج مياه معالجة وغير مطابقة للمواصفات».

وأضاف أن الطاقة الإجمالية التي تحتاجها مشروعات الصرف الصحي بمدينة أسيوط تبلغ حوالي 120 ألف متر مكعب يوم، وهو ما يؤكد احتياج المحافظة لتشغيل المحطات الثلاث وعدم قدرتها عن الاستغناء عنهم، مطالبًا الهيئة القومية لمياه الشرب بضرورة التنسيق مع الشركات المنفذة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لدعم هذه المشروعات.

وتفقد المهندس ياسر الدسوقي المرحلة النهائية لعملية تنقية المياه الثلاثية بالمحطة، وتم سحب عينة أثناء تفقده للمحطة، كما قام بزيارة معمل العينات للوقوف على سلامة العينات الخارجة من محطة التنقية وسلامتها طبقا للمواصفات والاشتراطات اللازمة.

من جانبه، قال المهندس محمد صلاح رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، إن محطة الـ30 دخلت الخدمة في عام 2004 وخرجت في عام 2009، وتحتاج إلى 86 مليون جنيه لإعادتها للخدمة مرة أخرى، والمطلوب جدول زمنى لعمل الاحلال والتجديد من قبل الهيئة.

وأضاف أن محطة مياه الـ20 تم تشغيلها بناء على طلب الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي للتجارب، ولم يتم نجاح العينة حتى تاريخه، والمطلوب جدول زمني من الهيئة القومية لدخول المحطة للخدمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق