خبير زراعي: مؤامرة لمنع زراعة «المور ينجا» في مصر

الأحد، 10 يناير 2016 10:50 ص
خبير زراعي: مؤامرة لمنع زراعة «المور ينجا» في مصر
عربي عيسى

طالب المهندس جمال صلاح الخبير الزراعي، ورئيس مؤسسة مصرنا الخضراء، الدولة بدعم «المور ينجا»، لتشجيع الفلاحين على زراعته، وبذلك تكون أول خطوة في طريق الاكتفاء الذاتي، فهناك مؤامرة لمنع زراعة المور ينجا في مصر يقودها بعض أصحاب المصالح الخاصة، ولها أطراف في وزارة الزراعة.

وطالب «صلاح»، بوضع ضوابط لحلول مشاكل الزراعة المصرية، والتي تتمثل في سرعة وضع برنامج سريع لردم مصرف كتشنر، الذي يخترق محافظات الدلتا ويحمل مياه المجاري التي يروي منها الفلاحون، لتعذر وصول مياه الري.

كما طالب بإصدار قوانين سريعة لمنع تداول المبيدات، إلا عبر جهة حكومية، وقرار صريح بمنع استيراد أية مبيدات مجهولة المصدر خاصة من إسرائيل، وتشجيع تصنيع المبيدات محليًا.

وأشار«صلاح» إلى أهمية تشديد الرقابة على الفلاح وحل مشاكلهأ حتى لا يلجأ لاستخدام مبيدان مسرطنة ومحرمة للتربح السريع، وأخيرًا وضع منظومة شاملة للزراعة المصرية، قائلًأ: «لنعود كما كنّا نأكل من حصاد أيدينا لأنه من لا يملك قوت يومه لا يملك حريته».

وطالب بالنفير العام في وزارة الزراعة، لحل مشكلة المبيدات التى تدمر الأرض والجو، لأنه ثبت علميًا أن تكرار استخدام المبيدات المحرمة، تخرب التربة وتبقى فيها عشرات السنين مثل المخلفات النووية، ومادة الأسبستوس التي حرمت أوروبا وأمريكا استخدامها منذ عشرين عامًا، ويتم وصنيعها في بعض بلاد أفريقيا برأسمال غربي وبيعها لدول العالم الثالث ومنها مصر، حسب تقرير منظمة الصحة العالمية العام الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة