التعليم: الصف الثانى الثانوي نقل وليس تراكميا والامتحانات إلكترونية العام المقبل

السبت، 24 أغسطس 2019 02:36 م
التعليم: الصف الثانى الثانوي نقل وليس تراكميا والامتحانات إلكترونية العام المقبل
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بدء فى تدريب معلمى الصفين الأول والثانى الثانوى بداية من 14 سبتمبر المقبل، على استراتيجيات التعلم وهذا التدريب يتم بشكل يومى.

وقالت الوزارة: اللي عايز ياخد دروس بتقوله بلاش تضيع فلوسك لأن نوعية الأسئلة لها تقييم تقيس فهم نواتج التعلم، فالتابلت يخدم المحتوى الالكترونى وهو مساعدة من الدولة للطالب.

وأوضحت أن الامتحانات الإلكترونية تمنع التسريب والاختراق وتقليل العنصر البشرى أصبح ضرور، موضحة أن الوزارة لا تضع الامتحان الإلكترونية إانما نظام سوفت وير، لافتة إلى أن الهدف هو أن الطالب يفهم ما يتعلمه حتى يلتحق بالجامعة ويدرك ما يجب أن يتعلمه، وأن التصحيح الإلكترونى لها نظام دقيق، مضيفا أن فكرة التراكمية هدية للطلاب بدلا من أن يدخل الطالب الجامعة من خلال سنة دراسية واحدة هى الثالث الثانوى.
 
وعلقت على القضايا المرفوعة على الثانوية التراكمية قائلا عايزين يسقطوا الثانوية التراكمية ومن يرغب فى ذلك سيضيع الهدية، قائلًا إن العام الدراسى القادم للصف الثانى الثانوى نقل وليس تراكمي لأسباب تتعلق بتقييم التجربة. 
 

كشفت أن العام المقبل سيتم اختبار طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى إلكترونيا مع تذليل جميع العقبات أمام الطلبة، موضحا أنهم قرابة مليون و200 ألف طالب.

وأوضحت أنه تم تصحيح قرابة 36 مليون امتحان فى اختبارات الصف الأول الثانوى العام خلال الاختبارات الإلكترونية العام الدراسى الحالى قائلا عقدنا أكبر امتحانات إلكترونيًا ومنظومة الامتحان الإلكترونية ضخمة جدًا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق