غلق باب تلقي الأسئلة بمبادرة «اسأل الرئيس»

الأحد، 28 يوليو 2019 04:51 م
غلق باب تلقي الأسئلة بمبادرة «اسأل الرئيس»
غلق باب الاسئلة لمبادرة أسال الرئيس
دينا الحسيني

أعلنت الصفحة الرسمية للمؤتمر الوطني للشباب عن غلق باب الأسئلة الخاصة بمبادرة " إسأل الرئيس " ، والمقرر الإجابة عليها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في دورتة السابعه يومي 30،31 يوليو بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وكانت مبادرة " إسأل الرئيس " قد أتاحت لشباب مصر مساحة كبيرة من الحرية في التعبير عن أرائهم بالشفافية  المعهودة التي تحرص عليها القيادة السياسية ، لذا إعتبر البعض أن أسئلة المصريين للرئيس في المؤتمرات الشبابية التي تعقد بمثابة مصارحة وكشف حساب  يقدمة الرئيس أمام شعبة بوضوح .

وأيقن المصريون أن الرئيس يجيب عن أسئلتهم هم  ، لأن الموضوعات التي ناقش الشباب الرئيس فيها لم تكن متوقعه ، لأنها كانت تدور حول ملفات شائكة ، تهم المصريين  كالدعم ، وتعديل قانون التظاهر ،مراجعة موقف الشباب المحبوسين علي ذمة القضايا ، تدشين مركز وطني لتأهيل وتدريب الكوادر الشبابية ، جودة التعليم ،والصحة ، و ، التموين ، والاستثمار ، والديمقراطية ، وحقوق الإنسان ، وعلاقات مصر الخارجية بالدول ، وغيرها من الأسئلة التي لم  يتوقع من قبل أحد أن تثار في نقاشات تطرح في حضرة  الرئيس ويجيب عنها بصدر رحب.

وكانت النجاح الكبير ما قدمتة هذة المؤتمرات الشبابية للعالم من نماذج مشرفة من ابناء مصر ، واظهرت ما بداخلهم من تحديات كبيرة نحو رسم ملامح المستقبل والمشاركة في التنمية والتطوير .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق