قنصل الخرطوم بأسوان: لدينا تطلعات حول مستقبل السودان

السبت، 09 يناير 2016 01:31 ص
قنصل الخرطوم بأسوان: لدينا تطلعات حول مستقبل السودان
السفيرة أحلام عبد الجليل

شهدت السفيرة أحلام عبد الجليل القنصل العام لجمهورية السودان بأسوان الليلة بقصر ثقافة أسوان ختام الاحتفالات السودانية بأعياد الاستقلال والتى نظمتها القتصلية العامة لجمهورية السودان.
وتضمن حفل الختام عروضا فنية لعدد من الفرق الشعبية السودانية وسط حضور كبير من أبناء الجالية السودانية بمشاركة عدد من المواطنين بأسوان.
وأكدت القنصل العام السودانى أنها لدي بلادها تطلعات حول مستقبل السودان فى ظل مخرجات الحوار الوطنى الذي دعا إليه الرئيس عمر البشير منذ أكتوبر الماضي.
وقالت إن السودان يعول كثيرا على هذا الحوار من أجل بناء مستقبل هذا الوطن فى ظل معطيات الأمور التى تشهدها المنطقة، مشيرة إلى أن الجميع الآن سواء على مستوى الأحزاب أو الحركات المسلحة أو المعارضة السودانية لديهم تطلعات لإنهاء حالة بعض الصراعات الموجودة داخل الوطن ووضع عدة رؤى سياسية واقتصادية ورؤية للحكم خلال المرحلة المقبلة والتعايش السلمي والاجتماعي.
وفي سياق الاحتفالات بأعياد الاستقلال، قالت السفيرة أحلام عبد الجليل إن الاحتفالات السودانية بأعياد الاستقلال استمرت لمدة أسبوع بدأت من يوم 19 ديسمبر وهو يوم الاستقلال الذي أعلنه البرلمان السوداني، حيث تضمنت الاحتفالات بأعياد الاستقلال هذا العام فعاليات ثقافية ورياضية وفنية ومعرضا تراثيا للمشغولات الفلكلورية السودانية بالتعاون مع الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالسودان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق