قمر الدين.. مشروب رمضاني يقي من العطش

الثلاثاء، 07 مايو 2019 10:00 م
قمر الدين.. مشروب رمضاني يقي من العطش
مشمش
أمل غريب

يشتهر شهر رمضان بتناول مشروب «قمر الدين» المصنوع من ثمار المشمش المجففة، ومن المعروف عن المشمش، أنه غني بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين «أ، ب، ج»، كذلك فهو غني بـ«الحديد».

لجأ الأجداد إلى تجفيف المشمش، بسبب قصر موسمه، إلا أنه يحتوي على ضعف كمية فيتامين «أ» عن الموجودة في الفاكهة الطازجة، أما معدن «الحديد» الموجود في المشمش الطازج، فهو مفيد في علاج حالات فقر الدم وتقوية النظر، وزيادة المناعة في الجسم، كما أنه يمنح الجسم حيوية ونشاط.

فوائد قمر الدين:

يمنع شراب «قمر الدين» المثلج، من الشعور بالعطش ويقي من الحميات، كما أنه يفيد في تنظيم عمل الأمعاء .

يعمل شراب «قمر الدين» كمقوي للأعصاب، كما يعتبر فاتح للشهية، ويقوي الخلايا النسيجية ويحمي من التجاعيد، إلى جانب أنه  يزيد من مناعة الجسم ويحمي القلب والأوعية الدموية من الأمراض، بسبب أحتواءه على فيتامين C ، كما يحمي «المشمش» من الإصابة بأمراض السرطان لإحتواءه على البيتا كاروتين، كما أنه يرطب وينظف الأمعاء .

يستخدم شراب «قمر الدين» لتهدئة الأعصاب، كما أنه يزيل الأرق وينشط نمو الأطفال، وهو مفيد جدا للمسنين والشباب .

يعتبر «المشمش» فاكهة منخفضة السعرات الحرارية بسبب احتواءه على نسبة عالية من الألياف، لذا فهو يساعد على الشعور بالشبع .

يساعد شراب «قمر الدين» على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، نظرا لاحتوائه على فيتامين «أ»، فهو يمكنه تعزيز الرؤية الصحية، لأنه يقلل من خطر الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

طريقة تحضيره عصير «قمر الدين»:

ينقع «قمر الدين» في الماء الدافئ لمدة من ساعتين إلى 3 ساعات، ثم يضرب جيدا في الخلاط، ويصفى، ويقلب جيدا ويحلى بالسكر حسب الرغبة،  ثم يقدم بارد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق