عمر مروان: تقرير مصر لـ«أفريقية حقوق الإنسان» يتناول مجهودات الدولة فى هذا الملف

الأربعاء، 01 مايو 2019 12:49 م
عمر مروان: تقرير مصر لـ«أفريقية حقوق الإنسان» يتناول مجهودات الدولة فى هذا الملف
المستشار عمر مروان

قال المستشار عمر مروان، وزير شؤون مجلس النواب، إنه سيتم اليوم الأربعاء، مناقشة التقرير الذى قدمته مصر عن حالة حقوق الإنسان إلى اللجنة الأفريقية لحقوق الانسان والشعوب، مضيفا أن التقرير تناول مجهودات الدولة فى كافة مجالات حقوق الانسان الخمسة.
المستشار عمر مروان (1)
 
وأضاف عمر مروان، على هامش مشاركته فى اجتماعات الدور الـ64  للجنة الأفريقية لحقوق الانسان والشعوب و المنعقدة بمدينة شرم الشيخ ،أن تقرير مصر يتناول كيف شاهدت حقوق الانسان طفرة  خلال السنوات الخمسة الأخيرة.
 
المستشار عمر مروان (2)
 
واشار عمر مروان الى أن التقرير يتضمن كافة الاجراءات التى اتخذت على أرض الواقع فى كل منها ،موضحا أن القسم الثانى يتضمن الرد على التوصيات التى تلقتها مصر عن تقريرها السابق الذى قدم فى عام 2004 و أنه تم الرد على جميع التوصيات وعددها 14 توصية من خلال ما تم استعراضه من المجهودات المذكورة من القسم الأول . 
 
المستشار عمر مروان (4)
 
يذكر أن فاعليات الدورة 64 تعقد بشرم الشيخ بمشاركة كامل مفوضي اللجنة وممثلي أمانة الاتحاد الأفريقي ووفود عشرات من الدول الأفريقية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية و35 من والمؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان وأكثر من 100 منظمة حقوقية غير حكومية أفريقية ودولية، بينها 12 منظمة مصرية.
 
المستشار عمر مروان (3)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق