تطورات انفجارت الكنائس والفنادق في سيرلانكا.. اعتقالات وإدانات عديدة

الإثنين، 22 أبريل 2019 06:00 ص
تطورات انفجارت الكنائس والفنادق في سيرلانكا.. اعتقالات وإدانات عديدة
جانب من انفجارات سيرلانكا

استيقظ العالم صباح أمس الأحد، على صدمة كبيرة، عندما استهدفت سلسلة عمليات إرهابية عدد من الكنائس والفنادق فى العاصمة السريلانكية بالتزامن مع احتفالات الأقباط بعيد القيامة، أسفرت عن مقتل 250 شخصًا وإصابة أكثر من 500، الأمر الذى دفع الشرطة لفرض حظر التجوال وحجب مواقع التواصل الاجتماعى.
 
وتعرضت عدد من  الكنائس والفنادق وحديقة حيوان فى 3 مدن بالبلاد لـ 7 تفجيرات، كما أوضحت الشرطة السريلانكية، منها ثلاثة انفجارات وقعت فى كنائس كاثوليكية، حيث يقام قداس عيد الفصح، وثلاثة انفجارات أخرى فى فنادق 5 نجوم، فضلًا عن تفجير فى حديقة حيوان قريبة من العاصمة.
 
وخلال وقت متأخر من الليلة الماضية، أعلنت الشرطة بسريلانكا اعتقال 7 أشخاص على خلفية بالهجمات الإرهابية التى ضربت الدولة التى تضم 21 مليون نسمة غالبيتهم من البوذيين، بالإضافة إلى أقلية "كاثوليكية" تقدر بـ1,2 مليون نسمة.
 
وقد تولت بيانات الشجب لهذه الهجمات من دول العالم، حيث أدان الرئيس عبدالفتاح السيسى بأشد العبارات التفجيرات الآثمة، التى وقعت فى سريلانكا الصديقة، مؤكدا أن الإرهاب الأسود جرح غائر فى ضمير البشرية، يتطلب مواجهة شاملة.
 
من جانبها أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، أن السفير حسين السحرتى قد أبلغها بأنه لا يوجد أى  بلاغات بوجود  مصريين فى الحادث الإرهابى الذى استهدف ثلاثة فنادق وثلاث كنائس كانت تقيم قداس عيد الفصح حتى الآن، وأكد تواصله مع  الشرطة هناك، موضحًا أن السفارة المصرية على تواصل دائم مع السلطات السريلانكية لسرعة إخطارهم بوجود أى مصرى وقع جراء هذا الحادث.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق