10 أغاني وطنية تلهب حماسة المواطنين أمام أبواب لجان الاستفتاء

السبت، 20 أبريل 2019 10:28 ص
10 أغاني وطنية تلهب حماسة المواطنين أمام أبواب لجان الاستفتاء
الحبر الفسفورى
هبة جعفر

 
«الأغاني الوطنية» من أبرز المشاهد التي يعبر بها المواطنين عن فرحتهم أمام اللجان الانتخابية خلال الأيام الثلاثة للتصويت علي التعديلات الدستورية 2019، وحرص عدد من المطربين علي تشجيع المصريين علي المشاركة من خلال تقديم مجموعة من الأغاني الوطنية
 
ونرصد من خلال هذا التقرير أبرز الاغاني الشعبية التي طرحت خلال الأيام الماضية والتي ستسمعها خلال التواجد أمام أبواب اللجان:
 
- خدنا معاك
 
تعد أغنية المطرب محمد فؤاد «خدنا معاك» من أبرز الاغاني الوطنية التي تحث علي المشاركة في الاستفتاء، وهي من تأليف محمد البوغة، إخراج كمال عبدالعزيز، وألحان أحمد العتباني، واعتاد الفنان محمد فؤاد على التواجد فى المناسبات الوطنية بأغانيه، فكان قد طرح أغنية تحمل اسم «شارك» أثناء الانتخابات الرئاسية.
 


- اعمل الصح
 
هو اسم الأغنية الوطنية التى طرحها الفنان مصطفي حجاج لتشجيع الجمهور على المشاركة فى التعديلات الدستورية، وتقول كلماتها «اعمل الصح اللى لازم يتعمل، بيك وبيا حلم مصر هيكتمل، ربنا موصي عليها وكلنا يوم من الأيام عليها هنتسأل، والأغنية من كلمات محمد عاطف، وألحان وليد سعيد وتوزيع أحمد عادل وإخراج بتول عرفة.
 
 
- بكرة أحلى
 
وتعد اغنية «اعمل الصح» من أبرز الأغاني حيث شارك بها عدد من النجوم وهم  محمد هنيدي، محمد عدوية، أحمد شيبة، شذى، أمينة، وياسمين علي، من إنتاج قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، وفكرة وإخراج ياسر سامي، وتصوير وائل درويش، وكلمات أيمن جودة، وتوزيع عمر إسماعيل، وألحان محمد رحيم.
 
 
- انزل شارك
 
 أطلق فريق «مسار إجباري» أغنية بمشاركة المطرب الشعبي أحمد شيبة، تحمل اسم «انزل شارك»، وهي من كلمات محمد جمعة، وتقول كلماتها: «آدى القلم وآدى الميزان وآدى الطريق، وانت الحكم وبردو أنت الفريق، ما تحوش صوتك وعلى صوتك بالغنا، وانزل وشارك ده اللى شارك فى البنا.. مخسرش شيء، لو فوق كتافك حمل صعب عليك تشيلو، شارك صحابك ع الأقل يخف كيلو، بالعقل طلعم للقمر مش بالدراع».
 

- راجل وابن راجل
 
وكعادتها دائما تشارك المطربة  اللبنانية نانسي عجرم، المصريين بالاغاني الوطنية فبعد أغنية «على البركة» في الانتخابات الرئاسية الماضية فقد طرحت أغنية، لحث المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء، باسم «راجل وابن راجل»، وهى من كلمات ملاك عادل، وألحان وليد سعد، توزيع أحمد عادل، وإخراج بتول عرفة
 
- هعمل الصح
 
 
 
طرحت المطربة ساندي أغنية تحمل اسم «هعمل الصح»، على قناتها الرسمية على «اليوتيوب»، وهي من كلمات أمير عشماوي ومن ألحان محمود أنور، وتوزيع موسيقي وفواصل موسيقية هاني يعقوب.
 
 
- بشرة خير
 
وتعد أغنية «بشرة خير» للمطرب حسين الجسمي، من أبرز الأغاني التي لابد أن تسمعها أمام اللجان الانتخابية وتساهم بشكل كبير في تشجيع المواطنين علي النزول والمشاركة، رغم مرور أربعة سنوات إلا أنها من أهم الأغاني الوطنية خلال الفترة الماضية.
 
 
 
- شارك وقول نعم
 
أطلق  المطرب هاني شاكر، نقيب المهن التمثيلية، أغنيته «شارك وقول نعم»، بالتزامن مع الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وستكون من أهم الأغاني التي تسمعها أمام أبواب اللجان الانتخابية.
 
وجاءت كلمات الأغنية كالتالي: «علشان بكرة نلاقيها ونشوف اجمل مافيها انزل وقول نعم.. علشان ابنك وابني علشان نزرع ونبني انزل وقول نعم.. مصر أمانة في إيدينا دايما خيرها علينا انزل وقول نعم».
 
 
 
- مصر حلوة
 
 وأطلق المطرب الشعبي، محمود الليثي، أغنية شعبية وطنية لتشجيع المصريين علي النزول أمام اللجان الانتخابية للتصويت والإدلاء بأصواتهم، باسم "مصر حلوة" من كلمات هاني الصغير، وألحان وتوزيع باسم منير، وإخراج كامبا
 
 
 
- أبو الرجولة
 
ومن أهم الأغاني الوطنية الهامة التي انطلقت للمشاركة في الانتخابات جاءت أغنية "أبو الرجولة" للمطرب حكيم
 
 
 
 
- انزل وقول صوتك
 
طرحت الهيئة العامة لقصور الثقافة، أغنية «انزل وقول صوتك»، غناء وألحان ياسر فتحي، كلمات وليد العمدة، توزيع محمد مصطفى، وإخراج محمد ربيع.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق