قبل يومين على الاستفتاء .. كيف استعدت سفارات مصر بالخارج للتصويت على التعديلات الدستورية ؟

الأربعاء، 17 أبريل 2019 11:23 م
قبل يومين على الاستفتاء .. كيف استعدت سفارات مصر بالخارج للتصويت على التعديلات الدستورية ؟
التعديلات الدستورية
سلمى إسماعيل

سفير مصر بالجزائر: 3 آلاف مواطن يشاركون في الاستفتاء على الدستور

سفير مصر بالمغرب: 1500 مواطن مصري يشاركون في التعديلات الدستورية

مدبولي: الحكومة توفر الدعم اللوجستي لخروج الاستفتاء بصورة مشرفة

 

استعدت السفارات المصرية بالخارج للاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي دعت لها الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم في أيام الجمعة والسبت والأحد الموافقين 19  و20 و21 أبريل الجاري  لتصويت المصريين في الخارج.

و قال السفير أيمن مشرفة سفير مصر بالجزائر، إن السفارة أتمت استعداداتها للاستفتاء على تعديل الدستور المقرر إجراؤه أيام 19 و20 و من 21 أبريل الجاري.

السفارة المصرية بالجزائر 

وأضاف السفير مشرفة في تصريحات صحفية  أن السفارة المصرية بالجزائر ستفتح أبوابها لأبناء الجالية المصرية طوال أيام التصويت من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءًا.

وأشار سفير مصر بالجزائر إلى أن عدد الجالية المصرية بالجزائر يبلغ نحو 3 آلاف مواطن، موضحًا أنه على المواطن الراغب في التصويت على التعديلات الدستورية اصطحاب بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر معه.

وأضاف السفير أيمن مشرفة :« أنه اجتمع اليوم مع رؤساء الشركات المصرية بالجزائر لبحث كافة مشاكل الجالية وآفاق الاستثمار وحثتهم على أداء الواجب الوطني بالتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية المصرية».

وأختتم مشرفة : «بأن السفارة لن تعلن نتيجة التصويت مباشرة، حيث أنه سيتم إرسالها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات التي ستتولى إعلان كافة النتائج».

سفير مصر بالمغرب 

في سياق متصل قال السفير أشرف إبراهيم سفير مصر بالمغرب، إنه أتم استعداداته للاستفتاء على التعديلات الدستورية مبكرًا خاصة أنه توقع الدعوة للاستفتاء قبل شهر رمضان المقبل.     

وأكد السفير أشرف إبراهيم في إحدى المداخلات التليفزيونية، على أن هناك تواصلا مع الجالية المصرية في المغرب، والبالغ عددها  1500 مواطن مصري، لحثهم على أداء واجبهم الانتخابي بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

في هذا الصدد تبدأ غرفة العمليات المركزية للحكومة في تفعيل عملها خلال الساعات القليلة القادمة لمتابعة عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ويتابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء بداية من السبت القادم وعلى مدار الساعة عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية من داخل غرفة العمليات المركزية للحكومة للتواصل مع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس، للتأكد من توافر كافة الدعم اللوجستي خلال عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

و دعا رئيس مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، المصريين للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بحرية كاملة، مشيرًا  إلى أن الحكومة مٌلزمة بتوفير اللوجيستيات المطلوبة من الهيئة الوطنية للانتخابات، لخروج الاستفتاء بصورة مٌشرفة إلى العالم، وضمان ممارسة المواطن المصري حقه في الإدلاء بصوته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق