سول وواشنطن تبحثان نشر أسلحة أمريكية بكوريا الجنوبية

الخميس، 07 يناير 2016 01:08 م
سول وواشنطن تبحثان نشر أسلحة أمريكية بكوريا الجنوبية

قالت وزارة الدفاع الوطني في سول اليوم الخميس، إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تناقشان سبل نشر أسلحة أمريكية "استراتيجية" في كوريا الجنوبية بعد التجربة النووية التي أجرتها كوريا الشمالية أمس.

وقال مسؤول في الوزارة -في مؤتمر صحفي- إن "رئيس هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية الجنرال لي سون جين عقد وقائد القوات الامريكية فى كوريا الجنرال كورتيس سكاباروتي لقاء أمس ناقشا خلاله نشر أسلحة أمريكية استراتيجية في شبه الجزيرة الكورية".

وتشمل الأسلحة الاستراتيجية الأمريكية التي يمكن نشرها في شبه الجزيرة الكورية غواصة تعمل بالطاقة النووية، والمقاتلة الشبح اف-22 وقاذفة القنابل بي-52.

وأضاف المسؤول -وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)- أن "التفاصيل، بما في ذلك تاريخ نشرها لم تحدد بعد ويتم الآن استعراض جميع الأفكار المختلفة".

وبعد ساعات من التجربة النووية الكورية الشمالية صباح امس عقد وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كو اجتماعا عبر الهاتف مع نظيره الأمريكي أشتون كارتر؛ لمناقشة كيفية تشديد التعاون الأمني بعد أن أجرت كوريا الشمالية تجربة نووية أخرى هي الرابعة.

وقال هان - في بيان صحفي مشترك مع كارتر، في وقت سابق اليوم - أن "كارتر أكد التزام الولايات المتحدة الصارم بالدفاع عن كوريا الجنوبية، وهذا يشمل جميع أنواع الردع الموسع".

كما أشار هان وكارتر إلى أنه لن يتم الاعتراف بكوريا الشمالية في المجتمع الدولي كدولة تمتلك قدرات نووية مشروعة، وفقا للبيان المشترك الذي أفاد أيضا بأن "الوزيرين اتفقا على أن كوريا الشمالية يجب أن تدفع الثمن الذي يتناسب مع الاستفزاز".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة