زيارة الملك سلمان للبحرين.. صفعة للأعداء ولا عزاء للمحرضين (فيديو)

الخميس، 04 أبريل 2019 01:00 م
زيارة الملك سلمان للبحرين.. صفعة للأعداء ولا عزاء للمحرضين (فيديو)
الملك سلمان والعاهل البحريني - أرشيفية
شيريهان المنيري

زيارة وُصفت بـ«التاريخية» من قبل الخبراء والمحللين السياسيين من العرب، من حيث توقيتها وما لها من دلالات وتأكيدات على العلاقات الوطيدة بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز توجه في زيارة إلى البحرين الأربعاء، تلبية لدعوة العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة. وشهدت مراسم استقبال الملك سلمان حفاوة بالغة كما استعرض الجانبين خلال لقاءهما العلاقات الأخوية والوطيدة بينهما إلى جانب سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في كافة المجالات، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

ووصف وزير الإعلام البحريني، علي بن محمد الرميحي الزيارة بـ«بشارة خير» ولبنة جديدة في صرح العلاقات المتميزة بين البلدين قادة وشعب، قائلًا، بحسب عدد من المواقع السعودية والبحرينية المحلية: «الزيارة نموذج لأسمى معاني الأخوة والتلاحم بين مملكتين شقيقتين، تجمعهما قلوب متآلفة، ورؤية موحدة بشأن توطيد أواصر الشراكة التاريخية والإستراتيجية على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والإعلامية»، مؤكدًا على وقوف البحرين إلى جانب القيادة السعودية وسياساتها.

بدوره أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب البحريني، علي أحمد زايد أن زيارة الملك سلمان إلى البحرين تعكس العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين قادة وشعب، لافتًا إلى التنسيق المستمر والقوى بين البلدين في القضايا محل الاهتمام المشترك والسعي الدائم للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، بحسب صحيفة «البلاد» البحرينية.

ولليوم الثاني على التوالي وعلى الرغم من انتهاء الزيارة إلا أن الهاشتاجات والتغريدات المُرحبة بالملك سلمان وزيارته تتصدر قائمة الأعلى تداولًا عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر في الأوساط البحرينية، وأتي على رأس القائمة هاشتاجات بعناوين #الملك_سلمان_في_البحرين، و#البحرين_ترحب_بسلمان_الحزم.

وقال المحلل السياسي السعودي، مبارك آل عاتي: «زيارة خادم الحرمين الشريفين لمملكة البحرين امتداد لإرث تاريخي من علاقات الإخوة والمصير الواحد».

مبارك ال عاتي
 

 

وترى الخبيرة الاقتصادية، الدكتورة حنان بنت فهد القاسمي أن الزيارة تأتي تأكيدًا لاستمرار العلاقات الأخوية التي أصبحت مثلًا لأفضل علاقات عربية دولية راسخة تتطور للأفضل كل يوم، على حد تعبيرها. كما أنها تسببت في مخاوف لأعداء المنطقة حيث قطر وإيران وإخوان تركيا.

الخبيرة الاقتصادية
 

 

وقال الإعلامي السعودي، سلمان الدوسري: «تستحق علاقات السعودية والبحرين أن تكون مضرب مثل في العلاقات بين الدول.. على مر التاريخ كانت السعودية سندًا لا تستغني البحرين عنه، وظلت البحرين الأكثر وفاءًا لشقيقتها الكبرى.. دروس الكبار صعب يفهمها الصغار».

سلمان الدوسري
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق