أنباء سارة بانتظار أهالي شمال سيناء بمناسبة العيد القومي

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 08:27 م
أنباء سارة بانتظار أهالي شمال سيناء بمناسبة العيد القومي
اللواء دكتور عبد الفضيل شوشة
محمد الحر

قال اللواء دكتور عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن الاحتفالات بالعيد القومى فى أبريل الجارى، سيحمل العديد من الأنباء والإجراءات السارة لأهالي المحافظة.
 
WhatsApp Image 2019-04-02 at 8.19.31 PM
 
بعد أن نجحت القوات المسلحة من خلال العملية الشاملة "سيناء2018"في تطهير مدن سيناء الشيخ زويد ورفح والعريش من براثن الارهاب وتجفيف جذور بتلك المناطق.
 
WhatsApp Image 2019-04-02 at 8.21.52 PM
 
واكد المحافظ ، خلال زيارته لمنطقة غرب سيناء لافتتاح محطة وخزان مياه ، انه سيجرى افتتاح المرحلة الأولى من مدينة رفح الجديدة، بعد إنهاء بناءها وتشطيباها لتكون جاهزة لعودة أهالي رفح لتسكينهم بها.
 
WhatsApp Image 2019-04-02 at 8.22.33 PM
 
وأشار محافظ شمال سيناء إنه سيتم تسكين أهالي رفح القديمة  والشيخ زويد  في مدينة رفح الجديدة، بنسبة 60% لأهالي رفح و40% لسكان الشيخ زويد ، و أنه يجرى الآن إنشاء كافة المرافق برفح الجديدة، التي ستخضع لهيئة الرقابة المعمارية،.
 
WhatsApp Image 2019-04-02 at 8.22.38 PM
 
وخلال زيارته عاين محافظ شمال سيناء، موقع مدينة بئر العبد  الجديدة على طريق ساحل الرواق السياحي،  حيث أكد إنها ستكون ثان مدينة ستقام بنظام المجتمعات العمرانية الجديدة على أرض سيناء بعد المدينة المليونية التي تقام على ساحل البحر المتوسط بمدخل شمال سيناء الغربي وثالث مدينة بعد مدينة رفح الجديدة .
 
WhatsApp Image 2019-04-02 at 8.22.41 PM
 
واكد اللواء "شوشة "  إن مدينة بئر العبد الجديدة سوف تشيد في موقع استراتيجي، على مساحة 2708 أفدنة،  على أعلى طراز معماري يجمع بين الطرازين السكني والسياحي النموذجب.
 
وأكد المحافظ  أن أولوية التسكين بمدينة بئر العبد الجديدة ستكون لأهالي بئر العبد ، موضحا إنه أصدر تعليماته بإزالة العشوائيات وحظر البناء بالمنطقة المحيطة بموقع المدينة الجديدة، حتى تجرى عملية هيكلة المكان وحفاظا على الشكل المعماري العام لها، تاحة ،سعيا لأن تكون المدينة على أعلى المستويات العمرانية بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أصدر قرار بتخصيص الارض التي ستقام عليها بئر العبد الجديدة 
 
WhatsApp Image 2019-04-02 at 8.22.47 PM
 
  وكشف محافظ شمال سيناء عن انباء سارة لأهالي مدينة بئر العبد من اهمها بدء العمل فى مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحى بمدينة بئر العبد، بعد أيام قليلة ، لجانب إنشاء ومد شبكة الغاز الطبيعى لإحياء المدينة.
 
واوضح محافظ شمال سيناء إن هذه المشروعات ستكون بمثابة بداية لإنشاء المزيد من المشروعات التي سيتم افتتاحها في إطار الاحتفالات بالعيد القومي لمحافظة شمال سيناء الموافق يوم 25ابريل الجاري .
 
WhatsApp Image 2019-04-02 at 8.22.49 PM
 
وخلال تفقدية لمنطقة اسواق مدينة بئر العبد  كلف المحافظ، العميد إيهاب فرغلى رئيس مدينة بئر العبد، بسرعة العمل  لإنهاء بنية  المقر الجديد لسوق وسط البلد الذي يضم سوق خاص بالخضراوات والدواجن واللحوم استجابة لمطالب تجار بئر العبد .
 
 واكد المحافظ على اهتمام رئيس الجمهورية بتنمية شمال سيناء ، وخاصة مدينة بئر العبد ، حيث أن تنمية سيناء تبدأ من بئر العبد ، في ظل اهتمام الدولة وبذلها لكافة الجهود في مجال تنمية سيناء ، مشيرا إلى أن "القادم افضل على أرض سيناء".
 
 والتقى اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، رجل الأعمال الدكتور احمد يزيد ،رئيس شركة الدلتا للسكر ، داخل مقر المدينة الصناعية ببئر العبد ، وبحثا معا بحضور مدير إدارة الاستثمار ورئيس المناطق الصناعية بشمال سيناء المهندس احمد القصاص سبل الاستثمار بالمنطقة تمهيدا لإقامة مصنع السكر الخام .
 
WhatsApp Image 2019-04-02 at 8.22.51 PM
 
 واعلن المحافظ  انه تم ترفق قرابة 50قطعة داخل المنطقة الصناعية ببئر العبد  لتكون جاهزة لاستقبال المستثمرين فى كافو المجالات الصناعية، مشيرا إلى ان مساحة المدينة الصناعية ببئر العبد تبلغ مليون متر مربع، باجمالي 228 فدان، و أشار محافظ شمال سيناء إلى أن المنطقة الصناعية ببئر العبد تبعد عن ميناء العريش البحري قرابة  80 كم ،  وتبعد عن ميناء شرق التفربعة بمدينة بورفؤاد قرابة 60 كم ، و 1 كم عن  خط السكة الحديد، القادم من منطقة شرق قناة السويس ،و 40 كم عن محاجر انتاج الرخام بمنطقة الجفجافة وسط سيناء .
 
  ومن جانبه ، اعرب رجل الأعمال الدكتور أحمد يزيد، عن رغبته الجادة في الاستثمار بمجال انتاج السكر القائم على البنجر التي تتوفر زراعته وإنتاجه بمنطقة جنوب سهل الطيبة بمدخل محافظة شمال سيناء الغربي.
 
 وقال الدكتور احمد يزيد،  أن شركة الدلتا لإنتاج السكر تعد مِن اكبر شركات انتاج السكر، وتصل نسبة انتاجها منه نحو 300 الف طن سنويا ،لافتا إلى أن شركته ستعتمد على التعاقد مع مزارعين شمال سيناء بمنطقة جنوب سهل الطينة لزراعة وإنتاج خام محصول بنجر السكر ، سعيا إلى الاكتفاء الذاتي من المنتج الخام بشمال سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة