شوشة يفتتح معرض أوبن داي الرابع بالعريش (فيديو وصور)

الثلاثاء، 19 مارس 2019 03:06 م
شوشة يفتتح معرض أوبن داي الرابع بالعريش (فيديو وصور)
كتب -محمد الحر

افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل، محافظ شمال سيناء، الثلاثاء، معرض «اوبن داي»، الرابع، الذي ينظمه جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمقر نقابة المهندسين بمدينة العريش.
 
 
وقال محافظ شمال سيناء أن هذه المشروعات التي تقوم بها أسر معيله من أهم المشروعات التي تلاقي كل الدعم والتشجيع من محافظة شمال سيناء، لأنها تساهم في تشغيل عدد كبير من السيدات وتفتح بيوت عديدة للأسر المستورة.
 
وأشاد "شوشة"بما يشمله المعرض من معروضات تضم حرف يدوية واعمال خرز وكروشية ومجسمات ورقية وخرزيات ومطرزات متنوعة ، ووجه التحية للفتيات والسيدات العاملات وصاحبات المشاريع المختلفة بالمعرض.
 
واستعرض المحافظ يرافقه الدكتور حبش النادي ، رئيس جامعة سيناء و المهندس سليمان العماري ، رئيس فرع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالعريش والمحاسب فتحي راشد ، وكيل وزارة التموين بشمال سيناء ومنى برهوم عضو المجلس القومي للمرأة.
 
وقال المهندس سليمان العماري ، رئيس فرع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بشمال سيناء ، أن المعرض هو الرابع الذي يقام بمدينة العريش ، حيث سبق إقامة ثلاثة معارض ناجحة خلال الأعوام الثلاثة الماضية بمشاركة عدد من أصحاب الحرف اليدوية والتطريز الكروشية والاشغال اليدوية.
 
وأشار العماري إلى أن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يقوم بدعم أصحاب المشروعات والحرف بإقامة وتنظيم المعرض بصورة مجانية ويقوم بالتجهيزات الكاملة برعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بمقر نقابة المهندسين بالعريش.
 
وأوضح المهندس حسين العماري أن المعرض  يهدف لمساعدة ودعم السيدات من أصحاب الحرف العاملات بالمنازل فقط، بعد تدريبهن على العديد من الحرف اليدوية وأعمال الكروشيه"هاند ميد " ، لاعانة أسرهن وتوفير دخل يساعدهم على المعيشة.
 
واوضح العماري أن الجهاز يقدم خدمات مالية وغير مالية  تشمل المعرض والتدريب مجانا، والخدمات المالية عبارة عن قروض من 2000الى20000الف جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.
 
ويضم المعرض عدة أقسام للأشغال اليدوية والمطربات والاثواب التراثية والاكسسوارات وأعمال ومنتجات الخرز والكروشية ، لجانب منتجات البيئة السيناوية ومنها زيت ومخللات الزيتون والأعشاب عسل النحل .
 
واستقبل محافظ شمال سيناء بفقرة فنية راقصة بمصاحبة اغاني من التراث البدوي السيناوي، قدمها عدد من شباب فرقة شمال سيناء للفنون الشعبية بالعريش.
 
WhatsApp Image 2019-03-19 at 1.41.53 PM
 
WhatsApp Image 2019-03-19 at 1.47.37 PM
 
WhatsApp Image 2019-03-19 at 1.47.54 PM
 
WhatsApp Image 2019-03-19 at 1.48.29 PM
 
WhatsApp Image 2019-03-19 at 1.48.33 PM
 
WhatsApp Image 2019-03-19 at 1.48.37 PM

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق