دبلوماسي ليبي: الأمم المتحدة لاعلاقة لها بعمل المؤسسة الوطنية للنفط

الأربعاء، 06 يناير 2016 06:07 م
دبلوماسي ليبي: الأمم المتحدة لاعلاقة لها بعمل المؤسسة الوطنية للنفط
مندوب ليبيا الدائم في الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي

قال مندوب ليبيا الدائم في الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي، إن الأمم المتحدة لا علاقة لها بعمل المؤسسة الوطنية للنفط، ولن تعترض إذا تمكنت المؤسسة من إبرام العقود وبيع النفط، ولكن المشكلة تكمن في مكان إيداع الأموال ووحدة المؤسسة والاستثمارات والمصرف المركزي، وهذه الأشياء تناقش مع الدول الكبرى.

تأتي تصريحات الدباشي على خلفية قرار إيقافه عن العمل من قبل حكومة عبد الله الثني واتهامه بعرقلة عمل المؤسسة الوطنية للنفط.

وكشف الدباشي، في تدوينه له على حسابه بموقع «الفيس بوك» اليوم الأربعاء ملابسات الموقف، وفند ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي عن مسؤوليته في عرقلة عمل المؤسسة الوطنية للنفط.

وتابع الدباشي قائلًا: بأنه لم يتسلم نسخة من المذكرة التي قدمها رئيس المؤسسة الوطنية للنفط في البيضاء للحكومة الموقتة، مؤكدًا أنها نوقشت دون إخباره بفحواها.

وأكد مندوب ليبيا قائلًا: أرسلت لوزير الخارجية الليبي مذكرة تتضمن شرحًا عامًا للوضع مستدلًا بفقرات من تقرير فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات وتوصياته، وما ورد في قرار مجلس الأمن بخصوص وحدة المؤسسة والاستثمارات والمصرف المركزي، وأرفقتها بالرسالة التي وجهتها إلى لجنة العقوبات بشأن الرئيس الشرعي والموانئ التي تحت سيطرة الحكومة، وعندما اتصلت به في اليوم التالي للتأكد من أن المذكرة وصلته أكد لي أنه وزعها على أعضاء الحكومة ولم يقتنعوا، وأنهم سيصدرون قرارًا بإيقافي عن العمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق