المرأة شريك أساسي في معادلة النجاح.. السيسي يعيد الحياة لنصف المجتمع

السبت، 16 فبراير 2019 07:00 م
المرأة شريك أساسي في معادلة النجاح.. السيسي يعيد الحياة لنصف المجتمع
الرئيس السيسي يكرم الحاجة صيصة
نرمين ميشيل

 
خريطة مجتمعية جديدة رسمتها الدولة في الأعوام الأخيرة، كان على رأسها المرأة كلاعب أساسي في معادلة النجاح منذ الأيام الأولى في حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، انطلاقا من مبدأ أن وراء كل عظيم امرأة.
 
رؤية الرئيس السيسي، تم تنفيذها بواقعية سواء بالمواقف أو القوانين التي وقفت إلى جانب المرأة  في إعلاء شأنها، ومساواتها بالرجل، لذلك يستعرض التقرير التالي أبرز مواقف الرئيس السيسي «الإنسان» تجاه المرأة المصرية.
 
الحاجة «صيصة»
 
جاء تكريم الحاجة الحاجة «صيصة أبو دوح»، كخير دليل على تكريم وتقدير المرأة المصرية الأصيلة من رأس الدولة، بعد سنوات من الشقاء وارتداءها للجلباب التقليدي الصعيدي لمدة 43 عاما، كي تنفق على أسرتها بعد وفاة زوجها ومرض زوج ابنتها، العائل لهم.
 
لم تتخيل المرأة الستينية، أن تأتي اللحظة التي يكرمها فيها رئيس الجمهورية، على رحلة شقائها طيلة العقود الماضية مرتدية عباءة الرجال، كي ترعى أسرتها متحدية نظرات المجتمع الطاحنة، باعتبارها رب الأسرة، ولم تضع في حسبانها يوما أن يستضيفها الرئيس بقصر الاتحادية ليقدم لها الشكر على ما قامت به ويكرمها كأم مثالية معيلة، لكن لم تخجل يوما من ظهورها بملابس الرجال، لتضرب رمزا للمرأة المصرية الأصيلة التي يجب أن تُكرم لتكون قدوة للكثيرين في المجتمع.
 
السيدة «نحمدو»
 
لعبت الصدفة دورها، لتلتقي السيدة «نحمدو سعيد عبد الرازق»، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، سائقة الميركوباص، أثناء زيارته للعاصمة الإدارية، وقيادتها السيارة متجهة إلى منطقة الشروق، تلك السيدة التي لديها 4 أبناء، هم «محمود» 24 سنة، وهو يعمل معها على السيارة، و«مصطفى» 16 عاما، ويساعدها في مصاريف البيت، و«مروان» 16 عاما، و«نور» 12 عاما، في مراحلهم الدراسية، وكانت تحلم بامتلاك سيارة، ولكن لم تكن تتخيل أن يمنحها لها الرئيس السيسب، لتتحول حياتها تماما.
 
تقول «صيصة»: «أنا شوفت موكب ما كنتش عارفة بتاع مين وفجأة لقيت إحدى السيارات بتشاور لي بالوقوف، ورأيت الرئيس بينزل من سيارته، وما كنتش مصدقة نفسي، وقولتله: أنا هنزل أسلم عليك يا سيادة الرئيس فقال لي: أنا اللي أجي وأسلم عليكي لأنك فخر وشرف لينا كلنا.. أنا فخور بيكي وبصبرك وشغلك».
 
لم يمر يوما واحدا حتى تسلمت السيدة «نحمدو»، سيارتها لتعمل لأول مرة في حياتها دون تحمل عناء قسط السيارة، لتكون هذه السيارة مكافأة من الرئيس السيسي على كفاحها كامرأة مصرية تسعى وتجاهد لرعاية وتربية أبنائها الأربعة.
 
مروة العبد
 
وفي لافتة إنسانية أخرى، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي باستقبال «مروة العبد»، ابنة محافظة الأقصر، التي تعمل «سائقة تروسيكل» لتوفير نفقات أسرتها المكونة من 5 أفراد. وأكد الرئيس أن الفتاة تعتبر نموذجا مشرفًا للشباب المصري ويحتذى بها في الكفاح والعطاء، فيما أوضح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس وجه بضرورة العمل على تلبية جميع متطلبات «مروة» ومساعدتها.
 
منى السيد
 
أما عن صاحبة عربة البضائع فقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، «منى السيد إبراهيم بدر»، صاحبة صورة جر عربة البضائع بالإسكندرية، التي أعربت عن تقديرها البالغ لاهتمام الرئيس بالالتقاء بها، مؤكدةً أنها تبذل كل ما في وسعها من أجل توفير الحد الأدنى من متطلبات الحياة لها ولأسرتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة