انطلاق الدورة الثالثة لـ«الشارقة للموسيقى العالمية».. غدًا

الأربعاء، 06 يناير 2016 10:26 ص
انطلاق الدورة الثالثة لـ«الشارقة للموسيقى العالمية».. غدًا
ندا عصام

تنطلق، غدًا الخميس، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، والتي تستمر حتى 12 يناير الجاري، وينظمها مركز فرات قدوري للموسيقى.

وقال الفنان فرات قدوري، مدير مهرجان الشارقة، إن فعاليات المهرجان تشهد العديد من الفرق العربية والعالمية، موضحًا أن الفنان صابر الرباعي يفتتح فعاليات المهرجان.

وأضاف أن فعاليات المهرجان تشهد حفل موسيقي لفرقة الثلاثي جبران يوم 9 يناير، بجانب مجموعة من مشاهير الموسيقى العالمية من إيطاليا وفرنسا، الذين سيقدمون أمسيات موسيقية خاصة في مسرح القصباء، تتضمن موسيقى الجاز العالمية، ومعزوفات الكمان.

وأشار إلى أن فعاليات المهرجان تشهد حضور للعازف الإيطالي ستيفانو دي باتيستا، وعازف البيانو والمؤلف الفرنسي جويلام مارسيناك، في حفلة موسيقية لعشاق الجاز.

وأوضح مدير المهرجان أن مسرح القصباء يشهد، حفل لعازف الكمان جوزيف لندفاي، الذي استطاع بفضل مهاراته الفائقة وشخصيته الجذابة أن يحظى بشعبية هائلة في مختلف أرجاء العالم.

وأكد مدير المهرجان الفنان فرات قدوري مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، يعد إضافة متميزة لما تزخر به إمارة الشارقة من فعاليات فنية وثقافية متنوعة على مدار العام.

وأضاف أن المهرجان يسعى إلى إشراك وتفعيل كافة الوجهات السياحية في الإمارة، وفي مقدمتها القصباء التي تحظى بإقبال كبير من المقيمين والسياح في هذا الوقت من العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق