حلم استعادة اللقب الغائب.. 13 مباراة بشباك نظيفة ترجح كفة ليفربول عن السيتي

الإثنين، 14 يناير 2019 10:00 ص
حلم استعادة اللقب الغائب.. 13 مباراة بشباك نظيفة ترجح كفة ليفربول عن السيتي
ليفربول

استعاد ليفربول سريعًا نغمة الانتصارات بعد تغلبه على برايتون بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما أمس بملعب "فالمر"، ضمن منافسات الجولة الـ 22 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، فيما نتج عن هذا الانتصار الذي ساهم فيه النجم المصري محمد صلاح، مؤشرات قوية ترجح كفة الريدز للحصول على اللقب الغائب منذ 29 عامًا.
 
ويشهد البريميرليج هذا الموسم منافسة قوية بين ليفربول المتصدر حتى الجولة الـ 22 وبين مانشستر سيتي مطارده حامل اللقب، لكن هناك رقمًا مهمًا حققه الريدز قد يكون مؤشر قوي على استعادة الأحمر اللقب بعد نحو ثلاثة عقود من الغياب حيث فاز الليفر بأخر نسخة للدوري الإنجليزي عام 1990.
 
وبينما يدخل هجوم ليفربول ضمن أفضل خط هجومي بالدوري الإنجليزي في هذا الموسم، حيث يحل بـ 50 هدفًا ثانيا بفضل الثلاثي محمد صلاح وفيرمينيو وساديو ماني، بعد السيتي الذي أحرز 57 هدفًا حتى الآن، يؤكد المتخصصون أن الرقم الذي يعتبر ذي دلالة أكثر من العنصر التهديفي هو خاص بالدفاع.
 
وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن لاعبي يورجن كلوب أثبتوا قدرتهم في الدفاع بالكثير من المباريات لحصد اللقب الغائب، مؤكدًا أن خط دفاع "الريدز" هو الأقوى بين أندية البريمرليج، منذ موسم 2004/2005، بعدما استقبل الفريق 10 أهداف فقط في 22 مباراة.
 
وكان إنجاز "أقوى دفاع" مسجلا باسم فريق تشلسي، الذي استقبل 8 أهداف في 22 مباراة خلال موسم 04-05، الأمر الذي قاده إلى لقب "البريمرليج" لاحقا في نهاية الموسم وبرقم رائع آخر حيث لم تهتز شباكه طوال الموسم سوى 15 مرة.
 
وحقق ليفربول رقمًا مهمًا هذا الموسم حيث نجح في الخروج بشباكه نظيفة في 13 مباراة من 22 بالدوري هذا الموس، الأمر الذي يبرهن قوة خططه الدفاعية، ونجاح صفقة استقدام حارس المرمى البرازيلي أليسون والتي كلفت خزانة النادي ما يقرب من 75 مليون يورو.
 
وجاء هدف ليفربول الوحيد في مرمى براينون عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 50 من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعدما تعرض النجم المصري للعرقلة داخل منطقة جزاء برايتون، ليرفع رصيد ليفربول عند النقطة 57 ، فائزًا في 18 مباراة وتعادل في 3 وخسر واحدة، كما سجل 50 هدفا.
 
وتشير الإحصائيات الخاصة بالدفاع والتي تقترب من أرقام حققها نادي تشيلسي عام 2004 / 2005 عندما فاز باللقب أن ليفربول قد يحذو حذو النادي اللندني، ويحرز لقب الدوري الإنجليزي، نهاية الموسم الجاري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق