ضمن الخطة القومية.. «غاز مصر»: الانتهاء من توصيل الخدمة لـ1.4 مليون وحدة سكنية

الخميس، 13 ديسمبر 2018 02:00 ص
ضمن الخطة القومية..  «غاز مصر»: الانتهاء من توصيل الخدمة لـ1.4 مليون وحدة سكنية
المهندس وائل جويد رئيس شركة غاز مصر

تعمل شركة «غاز مصر»، وغيرها من الشركات بوتيرة متسارعة جدا لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل، ومنذ انطلاق المبادرة القومية، نجحت تلك الشركات فى مدّ خدماتها لمئات الآلاف من الوحدات السكنية، بينما تشمل خطط شركة "غاز مصر" المستقبلية نحو 1.2 مليون وحدة سكنية خلال 4 سنوات، حيث وصل معدل الإنجاز الحالى للشركة إلى نحو 120 ألف وحدة شهريا.

وفى هذا السياق، كشف رئيس شركة غاز مصر، المهندس وائل جويد، عن نجاح الشركة بجانب باقى الشركات العاملة بمجال توصيل الغاز، فى الانتهاء من مد خطوط الغاز إلى نحو مليون و350 ألف وحدة سكنية تكتمل خلال شهرين من الآن، وذلك ضمن الخطة القومية بتوجيهات الرئيس السيسى، وهى المعدلات التى تقترب من ضعف خطة العمل خلال السنوات الماضية.

وأكد المهندس وائل جويد، رئيس شركة «غاز مصر»، أن حصة شركته تصل لـ 44% من عدد العملاء، مشيرا إلى أن شركته أنجزت وحدها نحو 4 ملايين وحدة سكنية من إجمالى 9.2 مليون وحدة أنجزتها باقى الشركات منذ انطلاق المشروع قبل ثلاثة عقود.

وحول عدد الوحدات التى وصلها الغاز ضمن الخطة القومية، أكد رئيس شركة «غاز مصر»، أن الخطة أنجزت نحو مليون وحدة فى 2018، وأن «غاز مصر» تعمل مع العديد من الشركات التى ساهمت فى إنشاء كثير من محطات تخفيض الضغط والتعديات بنظام الحفر الأفقى الموجه، مشيرا إلى أن التكامل بين الشركات هو سمة المرحلة، وأنه بفضل هذه السياسة نجحت الشركات فى مضاعفة الخطة التى كانت تسير عليها الدولة.

وعن حصة شركة «غاز مصر» من إجمالى الوحدات التى وصلتها الخدمة، قال "جويد" إنه خلال 36 سنة، أى منذ بدء توصيل الغاز للمنازل، أنجزت شركات القطاع ما يزيد على 9 ملايين وحدة، موضحا أن حصة «غاز مصر» منها بلغت  نحو 44%، حيث أنجزت نحو 4 ملايين وحدة.

وحول مبادرة توصيل الغاز للمنازل بالتقسيط، أكد رئيس شركة غاز مصر، المهندس وائل جويد، أن الأمر بتوجيه من الرئيس السيسى، بالتيسير على المواطنين، حيث أطلق المهندس طارق الملا، وزير البترول، مبادرة توصيل الغاز للمنازل بالتقسيط على 6 سنوات، وذلك من خلال قسط شهرى 30 جنيها فقط تضاف على فاتورة الاستهلاك، وبدون فوائد أو شروط.

وأوضح "جويد" أن المبادرة أحدثت طفرة غير مسبوقة فى التعاقدات وزيادة عدد العملاء، ولعبت دورا مهما فى التغلب على أكبر المعوقات التى واجهتها الشركات، والمتمثلة فى عجز بعض العملاء عن تحمل أعباء التوصيل، كما ساعدت على التوسع بالمحافظات والأقاليم، خاصة محافظات الصعيد التى تمثل أولوية لدى رئيس الجمهورية.

وعن أكثر المحافظات استفادة من المبادرة، قال رئيس شركة غاز مصر، إن المبادرة غطت كافة أنحاء الجمهورية، لكن الدلتا أكثر استفادة من المشروع، خاصة القرى والمدن الصغيرة والمناطق الريفية، كما أن محافظات الصعيد تستحوذ على الجانب الأكبر من الاهتمام، وتشكل أولوية كبرى لدى الدولة، موضحا أنه طوال الفترة الماضية، استحوذت شركة «غاز مصر» على الحصة الأكبر فى توصيل الغاز، وأنها تستهدف توصيل الخدمة لنحو 30 % من العملاء ضمن خطة الدولة المقبلة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق