«الصدر»: لـ "السعودية": تنفذون أوامر أمريكا

الثلاثاء، 05 يناير 2016 09:06 م
 «الصدر»: لـ "السعودية": تنفذون أوامر أمريكا
مقتدي الصدر، رجل دين شيعي وزعيم التيار الصدري
إبراهيم مطر

أكد مقتدي الصدر، رجل دين شيعي وزعيم التيار الصدري وقوات جيش المهدي وسرايا السلام في العراق، وقائد وزعيم شريحة كبيرة من المجتمع الشيعي، أن إقدام السلطات السعودية بإعدام الشيخ نمر النمر يدل علي الهجمة الشعواء، ضد أتباع أهل البيت وقياداتهم ورموزهم في دول العالم وخصوصا السعودية، وضد مساجدهم وعقائدهم ومقدساتهم، ينفذون الإعتقالات والاعدامات ولا ذنب لهم سوى انهم معارضون للملوك والرؤساء.

وأكد «الصدر» في تصريحات لـ«صوت الأمة»، أن تلك الهجمة جاءت من الثالوث المسيطر علي معظم قرارات الشرق الأوسط، أمريكا، وإسرائيل، وبريطانيا، بحجة محاربة الإرهاب إلا أنهم صانعو الأرهاب ذاته.

أضاف، أن ما حدث من السلطات السعودية من أعدام لـ«النمر» ما هو ألا تنفيذ أوامر الولايات المتحدة الأمريكية، معلنا أن القرارات الشبابية المتهورة، التي تتخذ من قبل بعض القيادات بالمملكة العربية السعودية غير مدروسة، وتؤدي الي أشعال نار الفتنة، وهو ما تريدة أسرائيل والولايات المتحد الأمريكية.

وتابع الصدر، أن الدولة الأيرانية أكبر من أن ترد بحرق السفارات، فمن قام بذلك مجهولون وقاومتهم الشرطة الأيرانية وجاء ذلك بسبب أشعال السلطات السعودية نار الفتنة بين السنة والشيعة.

وأكد الصدر، أن المملكة العربية السعودية تحارب إيران بكافة السبل، تنفيذا لسياسة الولايات المتحدة وإسرائيل وهي تهيئة المنطقة العربية، إلى ساحة كبيرة يملأها الفوضي بين السنة والشيعة، وينتعش عقبها سوق السلاح، في الدول الأوروبية، فلتسائلوا أنفسكم كيف سيتم بيع الأسلحة الغربية أذا لم توجد الحروب بين كافة المسلمين، وهذا ما تريدة أسرائيل، أن نقتل أنفسنا بأيدينا وتكون المنطقة العربية لقمة صائغه لهم ليتحقق حلم إسرائيل.

وقال: « يهمنا صيانة الأمن القومي للمنطقة العربية والمملكة العربية السعودية لا نسعي لأثارة أي نوع من أنواع الفتن داخلها نظرا لأنها بوابة كبيرة للدولة المصرية ومصر تعني الكثير لنا فهي بوابة الأمان لكافة الدول العربية وهي الحصن الحصين ولكن نتمني أن تتخلي السلطات السعوزدية عن تنفيذ أوامر الولايات المتحدة الأمريكية لأنها سيتقودها إلى الهلاك ».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق