«سرايا»: إيران أجبن من أن تخوض حربًا مع السعودية

الثلاثاء، 05 يناير 2016 03:05 م
«سرايا»: إيران أجبن من أن تخوض حربًا مع السعودية
الكاتب الصحفي الكبير أسامة سرايا
أحمد السيد

نفى الكاتب الصحفي الكبير أسامة سرايا- رئيس تحرير الأهرام السابق-، احتمالية اندلاع حرب سنية شيعية بين السعودية وإيران في الفترة المقبلة.

وقال سرايا في تصريحات صحفية له: «لا أتوقع أن تندلع تلك الحرب، ولكن السعودية بدخولها الحرب في اليمن، وبإعدامها المتطرفين من رجال الدين؛ سنة وشيعة، الذين يحرضون علي القتل والإرهاب، وبإصرارها على رفض التدخل الخارجي في سيادتها أيًا كان هوية المتدخل، كشفت عن الوجه الذي لا تريد إيران أن تراه أو تحترمه، وهو أن الدولة السعودية قادرة علي الدفاع عن سيادتها، وأنها ستقف لإيران لأقصي درجة، ولن تتهاون مرة أخرى.

وأضاف قائلًا: «هذة الرسالة السعودية ضمان ألا تقع تلك الحرب، لأن الإيرانيين جبناء، لا أقصد الشعب الإيراني، بل أقصد رجال الدين الذين يحكمون طهران باسم الثورة الإيرانية».

وتابع في تصريحاته الصحفية قائلًا: «إلى من يطالبون السعودية من العرب أو من أمريكا وأوربا بضبط النفس وممارسة الاعتدال، يركزون على رجال الدين الإيرانيين «الملالي»، فقد خرجوا على كل الأصول والأعراف الدولية بممارسة الإهانة للعرب، كل العرب في العراق وسوريا ولبنان واليمن وتونس وغزة ووصولًا لمصر، حتى تدخل الجيش وسيطر علي سيناء وحكم الأمور في البلاد، ولم يبقي أمام السعودية والحلفاء معها الإمارات والكويت ومصر، إلا الدفاع والإعلان بوضوح عن استعدادهم للحرب».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق