الذكرى الـ«8» لرحيل سعاد نصر

الثلاثاء، 05 يناير 2016 11:21 ص
الذكرى الـ«8» لرحيل سعاد نصر
هالة طرمان

فنانة مصرية كوميدية راحلة، لها تاريخها الفني، قدمت العديد من الأعمال التي لا تزال علامة لها في تاريخ الفن، قدمت الأم، فمن منا يستطع نسيان «ماما مايسة» في «يوميات ونيس»، والزوجة التي تحب زوجها حب التضحية وإنكار الذات في دور «أنعام» في «الليل وأخره»، أنها الفنانة «سعاد نصر»، اسمها بالكامل «سعاد نصر عبد العزيز».

ولدت في 12 مارس 1953م، في حي شبرا، لم يكن الفن أحد طموحاتها، ولم تكن تتخيل السير في هذا الاتجاه، كانت تحلم بأن تكون صحفية، ولكنها التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت منه سنة 1975م، منذ أول يوم دخلت فيه المعهد وهي دومًا تشعر بأنها لا تصلح إلا لأدوار التراجيديا، ولكن الفنان «كرم مطاوع» هو الذي غير وجهة النظر هذه، فقد كان وقتها أستاذها، ورأى فيها فنانة كوميدية ذات موهبة فريدة.

كانت بدايتها في السينما عام 1982م، وشاركت في أول أفلامها «الغيرة القاتلة»، ثم فيلم «هنا القاهرة»، ومن هنا بعد أن قدمت تلك الشخصية التي برزت موهبتها، توالت عليها الأعمال السينمائية، فقدمت العديد منها «حدوتة مصرية، شقة في وسط البلد، خريف أدم، صايع بحر، علي سبايسي، الحياة منتهى اللذة، جواز بقرار جمهوري» وغيرها.

كما شكلت أيضًا من خلال مشوارها الفني، ثنائيًا رائعًا مع الفنان «محمد صبحي»، فقدمت إثنين من أنجح المسلسلات التلفزيونية الكوميدية، وهما «رحلة المليون، يوميات ونيس»، بالإضافة إلى مسرحية «الهمجي»، أيضًا فيلم «هنا القاهرة»، والذي كان يعتبر انطلاقتها الفنية.

وفي المسلسلات قدمت «جحا المصري، الليل وأخره، يوميات ونيس، مشوار امرأة، أحلام عادية، كابنت جودة» وغيرها.

أما عن حياتها الشخصية، فقد تزوجت في حياتها مرتين، الأولى كانت من الفنان «أحمد عبدالوارث»، وأنجبت منه بنت وولد هما طارق وفيروز، والثانية كانت من مهندس البترول «محمد عبد المنعم»، الذي أكملت معه مشوار حياتها.

وفي يوم 5 يناير 2007م، توفيت إثر خضوعها لعملية شفط دهون في أحد مستشفيات القاهرة، الذي ترتب عليه دخولها في غيبوبة بعد إعطاءها جرعة مخدر، تمهيدًا لإجراء عملية لشفط الدهون، ونتج عنها حالة غيبوبة كاملة، استمرت مدة عام كامل، لتلقى مثواها الأخير وسط دموع كل من عشقوا فنها الجميل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق