أزمة البرغوث الأسود في طريقها للحل.. ترخيص 219 ألف «توك توك» حتى الآن بجميع المحافظات

الخميس، 29 نوفمبر 2018 01:07 م
أزمة البرغوث الأسود في طريقها للحل.. ترخيص 219 ألف «توك توك» حتى الآن بجميع المحافظات
جانب من الاجتماع
ماجد تمراز

كشف اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية فقدنا 120 ألف فدان من الأراضي الزراعية بسبب التعديات، مضيفا أن الحكومة أطلقت حملة مؤخرا لإزالة هذه التعديات.
 
وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي له اليوم، أن المحافظات تحصل على 25% من قيمة تقنين أراضى الدولة ، مضيفا أن هناك تكليف من الرئيس بالتنسيق مع الرقابة الإدارية بحصر المشروعات المتعثرة وطرق استغلالها بالإضافة لآليات زيادة موارد الدولة .
 
1 (3)
 
وأشار الوزير إلى أن هناك لجنة مشكلة تبحث استعدادات مدينة أسوان لاستقبال منتدى شباب أفريقيا، مضيفا أن مصانع كثيرة تغلق أبوابها بسبب انشغال العمال بقيادة التوك توك  موضحا أن هناك تيسيرات في تراخيص المركبة كما أن هناك تعليمات بوقف استيراد قطع تجميع التوك توك .
 
أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن لجنة الكنائس مشكلة برئاسة رئيس الوزراء وعضوية وزيرة التخطيط والتنمية المحلية تختص بكافة شئون الكنائس في المحافظات مثل تراخيص البناء والترميم والهدم .
 
1 (1)
 
وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي له اليوم، أن تقنين أراضى الدولة هو استعادة حق الدولة والمواطنين، مضيفا أن نسب نجاح تقنين الأراضي وصلت 193 ألف فدان بمعدل 3 مليون متر مربع، مضيفا أن حجم الأموال من التقنين 6 مليارات جنيه ونصف،وهى نسبة ضعيفة .
 
وقال الوزير، إن  القوات المسلحة تساهم بشكل كبير في إزالة التعديات بجانب وحدات التدخل السريع بالمحافظات، مضيفا أن بعض أعضاء نواب البرلمان طالبوا بتمديد طلبات تقنين الأراضي وهو أمر محل دراسة حاليا
1 (2)
 
 أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن عدد مركبات التوك توك المرخصة وصل لـ219 ألف حتى الآن مضيفا أن هناك 450 ألف مركبة موجودة فى محافظات مصر وفق الإحصائيات الرسمية .
 
وأضاف الوزير فى المؤتمر الصحفي له اليوم، أن 209 ألف فرصة عمل وفرها برنامج مشروعك فى المحافظات باجمالي 9 مليار جنيه ، مضيفا أن حجم الفائدة على القروض صغيرة ويقوم بتدريب الشباب الراغبين في أنشاء المشروعات .
1 (4)
 
وأوضح الوزير  أن الوزارة تعطى أهمية كبيرة للشباب وتسعى للتواصل معهم بشكل مباشر للنهوض بالبلد ولخدمة المواطنين من خلال مبادرات تقليل الأسعار للسلع الغذائية والنظافة.
 
1 (5)
 
1 (6)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق