الزراعة: 3.160 مليون فدان مزروعة بالقمح حتى الآن

الإثنين، 04 يناير 2016 01:52 م
الزراعة: 3.160 مليون فدان مزروعة بالقمح حتى الآن

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن أن المساحات المنزرعة بالقمح هذا الموسم، بلغت حتى الآن نحو 3.160 مليون فدان، وأن هناك مساحات أخرى بعدد من المحافظات يجرى إضافتها.

وذكر تقرير رسمي صدر، اليوم الإثنين، عن شئون المديريات الزراعية، أن حجم المساحات المنزرعة بالقمح هذا الموسم، بلغت حتى الآن 3 ملايين و159 ألفًا 153 فدانًا، في مقابل 3 ملايين و378 ألفًا و659 فدانًا في هذا التوقيت من العام الماضي، وجاري الحصر النهائي للمساحات المنزرعة بالمحافظات.

ولفت التقرير، الذي يصدر مرتين أسبوعيًا، أن هناك بعض المحافظات يجري حصرها الآن، وذلك نتيجة لتأخر الزراعات بها بسبب موجة الأمطار والسيول التي شهدتها هذا العام.

من جانبه شدد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على اهتمام الوزارة بزراعة المحاصيل الاستراتيجية، لتقليل الفجوة الغذائية بزيادة المساحات المزروعة بالقمح، من خلال المتابعة الميدانية لتذليل العقبات التي تواجه الفلاحين، مع توفير التقاوي والأسمدة اللازمة لخدمة الفلاح للنهوض بالزراعة، لافتًا إلى أن الوزارة تتابع كافة المساحات المزروعة بالقمح، للوصول إلى أعلى معدلات الإنتاجية.

كان التقرير السابق قد أشار إلى أن المساحات المنزرعة بالقمح بلغت 3 ملايين و71 ألفًا و587 فدانًا، في مقابل 3 ملايين و337 ألفًا و134 فدانًا في هذا التوقيت من العام الماضي، وجاري الحصر النهائي للمساحات المنزرعة بالمحافظات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق