الخرطوم وجوبا تؤكدان المضي في تنفيذ اتفاق التعاون المشترك بين البلدين

الإثنين، 04 يناير 2016 05:52 ص
الخرطوم وجوبا تؤكدان المضي في تنفيذ اتفاق التعاون المشترك بين البلدين
وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور

عقد وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، أمس الأحد جلسة مباحثات رسمية مع وزير خارجية دولة جنوب السودان برنابا بنجامين.

وأكد الوزيران، خلال المباحثات، على المضي قدما في تنفيذ اتفاق التعاون المشترك بينهما والدفع بجهود تسريع تنفيذ الاتفاقيات المبرمة وتنشيط عمل اللجان المشتركة بين البلدين.

ووصف بنجامين، المباحثات بأنها كانت ناجحة ومثمرة وسادها الحرص على التعاون المفيد لتحقيق استدامة الاستقرار، مشيدا بدور السودان الحريص على تقدم عملية السلام بين الدولتين وإرساء السلام في دولة جنوب السودان.

وجدد وزير خارجية دولة جنوب السودان، حرص بلاده على تعزيز وتمتين العلاقات مع الخرطوم والسعي لتذليل العقبات وصولا لاستكمال الاتفاقيات.

من جانبه، أكد وزير الخارجية السوداني على أهمية الاستقرار الأمني والسياسي في دولة جنوب السودان لأنها ستنعكس بصورة إيجابية على الاستقرار السوداني ، لافتا إلى أهمية تضافر الجهود المشتركة للاستفادة القصوى من تأثير العمق الاستراتيجي لكل دولة على الأخرى خدمة للاستقرار الإقليمي للمنطقة ومجمل القارة الإفريقية.

وأكد غندور أن الدولتين تتمتعان بإرادة قوية تمكنهما من حل كافة الملفات العالقة بينهما، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من اللقاءات والاجتماعات لنقل الاتفاقيات لمرحلة التنفيذ، معربا عن تقديره للحراك الإيجابي الذي يتم هذه الأيام بين الدولتين للدفع بإرادة السلام نحو غاياتها المرجوة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق