بالفيديو .. الداخلية: تصفية 4 تكفيرين أثناء مداهمة وكرهم بالشروق

السبت، 01 ديسمبر 2012 12:00 ص
بالفيديو .. الداخلية: تصفية 4 تكفيرين  أثناء مداهمة وكرهم بالشروق

أكدت وزارة الداخلية على عزمها في المضي قدمًا لآداء واجبها في حماية الوطن والتصدي للبؤر الإرهابية والإجرامية والخارجين على القانون.

وفي إطار جهود الوزارة لملاحقة وضبط باقي عناصر البؤرة الإرهابية التي تم كشفها خلال الفترة الأخيرة وتورط فيها كلًا من أحمد محمد حنفي محمود «نيمو»، وأحمد محمود أحمد عبدالله «عبده»، واللذان لقيا مصرعهما بإحدى المواجهات مع الأجهزة الأمنية، أشارت الوزارة، في بيان لها اليوم، إلي توافر معلومات مفادها إتخاذ ثلاثة من العناصر الإرهابية التكفيرية، إحدى المناطق الصحراوية بمنطقة الشروق بطريق القاهرة السويس، وكراً لإختبائهم، وهم:

محمد سيد خضرى أمين عبيد «علي» المقيم بأبو زعبل، كفر عبيان، القليوبية، حاصل على بكالوريوس تجارة.

إبراهيم جمال جوهر عبداللطيف «عبدالله» ميقيم بـ12 ش جمال الدين الأفغاني، الزاوية الحمراء، القاهرة، حاصل على دبلوم صنايع.

بلال أيمن يوسف عبدالعزيز «حازم» مقيم بـ91 ش 34 متحف المطرية، منشية التحرير، عين شمس، القاهرة.

و أفادت الداخلية في بيانها عن مداهمة الوكر المشار إليه لضبطهم، إلا أنهم حال إستشعارهم بالقوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاههم، فتم التعامل معهم مما أدى لمصرعهم، وقد عُثر بحوزتهم على العديد من المضبوطات «رشاش بورسعيدي عيار 9مم وخزينة تحوى 9 طلقات، عدد 5 فوارغ من ذات العيار، فرد خرطوش صناعة محلية، وعدد 4 طلقات وظرف فارغ خاصين به».

وقد أضح البيان العمليات الإرهابية بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة والتي شاركت تلك العناصر فيها ، أبرزها:

تفجير نقطة مرور «ميدان المحكمة» بمنطقة مصر الجديدة بعبوة ناسفة، بتاريخ 10/8/2015 مما نتج عنه إستشهاد العقيد هشام العزب, وإصابة الرائد أحمد فكري من قوة إدارة مرور القاهرة، والمحرر عنها المحضر رقم 14755 لسنة 2015 جنح النزهة.

زرع عبوة بمدخل أحد العقارات بمنطقة «روكسي» بتاريخ 12/7/2015 نتج عنها إصابة أمين شرطة أشرف مصيلحى من قوة إدارة مرور القاهرة، والمحرر عنها المحضر رقم 8206 لسنة 2015 جنح قسم شرطة مصر الجديدة.

وضع عبوة متفجرة أعلى كوبرى 15 مايو بتاريخ 5/4/2015 نتج عنها إستشهاد أمين شرطة حمدى صبرى المليجى، من قوة إدارة تأمين منطقة الزمالك، والمحرر عنها المحضر رقم 2411 لسنة 2015 جنح قصر النيل.

وضع عبوة أعلى شجرة بجوار مستشفى الهرم العام لإستهداف القوات المرتكزة بالمكان، و لم تنفجر.

وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

و أكدت الداخلية على إستمرار جهودها لملاحقة البؤر الإرهابية والإجرامية، المتورط كوادرها بتنفيذ حوادث العنف بالبلاد، وزعزعة الإستقرار، والنيل من الوطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق