«الإدارية» تفتح التحقيق في فساد حفظ الأمصال التابعة لوزارة الصحة

الأحد، 03 يناير 2016 12:51 م
«الإدارية» تفتح التحقيق في فساد حفظ الأمصال التابعة لوزارة الصحة

أمر المستشار سامح كمال رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم الأحد، بفتح تحقيق في مانشره أحد المواقع الإليكترونية حول فساد حفظ الأمصال التابعة لوزارة الصحة.

وقالت النيابة الإدارية، في بيان لها، إنه "في ضوء تنفيذ تكليفات المستشار سامح كمال رئيس هيئة النيابة الإدارية بمتابعة وسائل الإعلام المرئيه والمقروءة والمسموعة ووسائل التواصل الإجتماعي وفحص ما قد يشكل ثمة مخالفه أو شبهة فساد مما تختص به النيابة الإدارية ولائيا” تمهيدا” لإحالته للتحقيق أمام النيابة".

وأضاف البيان: "وبمطالعه ما نشر بأحد المواقع الإلكترونية بتاريخ 30 ديسمبر الماضي، تحت عنوان: «بالمستندات.. ثلاجات الصحه وراء فساد اللقاحات والطعوم»، حيث تضمن ذلك التحقيق الصحفي وجود أزمه في ثلاجات حفظ الطعوم والأمصال التابعة لوزارة الصحة، التي استأجرتها الوزارة من الشركة القابضة للأمصال واللقاح، بموجب التعاقد الذي وقع بين الطرفين في العام المالي 20082009 لاستئجار مساحة تخزينية بالثلاجات قدرها 1037 مترًا مكعبًا، بتكلفة مالية إجمالية تتراوح بين (248880 -435540) جنيهًا سنويًا، وكانت المفاجأة أن أوضاع الثلاجات تسبب تلف كميات كبيرة من الطعوم واللقاحات المخزنة بداخلها نظرًا لأعطال متكررة.

وبالعرض على المستشار سامح كمال رئيس هيئة النيابة الإدارية، فقد أمر بفتح تحقيق في الواقعة الماثلة أمام المكتب الفني لرئيس الهيئة، حيث أُحيلت للمستشار سعد خليل عضو المكتب الفني لرئيس الهيئة تحت إشراف المستشار عصام المنشاوي وكيل المكتب للتحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق